الرئيس العراقي خلال استقباله الرزاز: حريصون على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن والارتقاء بها لتحقيق طموح وتطلعات الشعبين الشقيقين

بغداد ـ (د ب أ)- أكد الرئيس العراقي برهم صالح اليوم السبت على حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن والارتقاء بها لتحقيق طموح وتطلعات الشعبين الشقيقين.

ودعا الرئيس العراقي خلال استقباله رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، إلى “تعزيز روابط الأخوة وتطوير سبل التعاون البناء بين العراق والأردن، لاسيما وأن البلدين يرتبطان بعلاقات تاريخية مميزة”.

وبحث الرئيس العراقي خلال لقائه رئيس الوزراء الأردني توسيع التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والتجارة والطاقة فضلا عن مناقشة المشاريع الاستراتيجية بما يحقق التكامل الاقتصادي.

وخلال المباحثات، شدد الرئيس العراقي على أهمية ترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة وتجنب عبث الحروب والنزاعات التي تستنزف الطاقات البشرية والمادية والركون الى لغة الحوار الجاد والصريح لمعالجة الازمات.

من جانبه، أكد رئيس وزراء الأردن “موقف المملكة الداعم للعراق في المجالات كافة واستعداد بلاده في المساهمة بإعادة إعمار المدن المحررة.”

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here