الرئيس الصيني يبلغ ترامب أن التدخل الأميركي بتايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ والتيبيت يضر بالمصالح الصينية

بكين ـ (أ ف ب) – أفادت وسائل اعلام صينية أن الرئيس الصيني شي جينبينغ أبلغ نظيره الاميركي دونالد ترامب الجمعة أن تعليقات الولايات المتحدة وسلوكياتها فيما يتعلق بتايوان وهونغ كونغ وشينجيانغ والتيبيت تضر بالعلاقات بين البلدين.

وأشار شي خلال محادثة هاتفية مع ترامب الى أن “سلوكيات الولايات المتحدة تدخلت في الشؤون الداخلية للصين وأضرّت بمصالحها، وهو ما يعد مسيئا الى الثقة المشتركة والعلاقات الثنائية”، وفق وكالة شينخوا الرسمية.

ونقلت الوكالة عن شي قوله إن الصين تأمل في أن “تنفّذ واشنطن بجدية” الأمور الهامة التي أجمع عليها الزعيمان خلال محادثتهما المتفرقة، وأن “تتنبه وتعلّق أهمية كبيرة على القضايا التي تثير قلق الصين، وتمنع التشويش على العلاقات الثنائية وجداول الأعمال الهامة”.

وكان ترامب قد كشف الجمعة انّه أجرى “نقاشا جيدا للغاية” مع نظيره الصيني حول الحرب التجارية الواسعة النطاق الدائرة بين الدولتين.

واضاف أنه بحث مع شي قضية كوريا الشمالية، التي تقاوم الضغوط التي تقودها الولايات المتحدة لتفكيك برنامجها النووي، بالاضافة الى الاضطرابات في هونغ كونغ.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. الى المدعى ريفي = شيخ الارهاب محمد العريفى
    و ماذا عن المعذبين الذين عذبوا الفلسطينين و اهالى غزة المحاصرة و الافغان و العراقين و الليبين و السورين و اليمن الاعزل المحاصر ؟
    و هل تعلم ان اغلبيت المسلمين في الصين يذهبون الى العراق و سوري لتقل المسلمين و طبعا الفاتورة على سلمان و بن سلمان !

  2. اريد فقط ان أقول لهذا المجرم الذي يعذب المسلمين في الصين أشد العذاب أفعل ماشئت مادام المسلمون والعرب منقسمون إلى دويلات متناحرة، عذب من وجدت عنده فقط صفحةً من القرآن الكريم، فتش في هواتف الموحدين ثم الزج بهم في السجون حيث اشد الإهانات لكل من كتب عبارة التوحيد أو ماشابهها، اعط الأوامر لجنودك لإرغام كل المسلمين تحت حكمك لشرب الخمور والإفطاركرهاً في رمضان وأكل لحم الخنزير…. ورغم كل هذه الجرائم تجد لك “أصدقاء”من العرب والمسلمين من لايباهي بجرائمك بل ويكرمك بالصفقات التجارية والأوسمة! لكم الله ياإخواني في الصين ولا أملك لكم الا الدعاء فأرجو من الله أن يفرج عنكم هذه الكربات ويسلط على هذا الطاغية أشد عذابه. اللاعب الألماني ذو الأصول التركية “اوزيل” كتب جملة على تويترزلزلت عرش هذا المجرم. ارجو أن يساند كل مسلم وكل إنسان حر هذا الشعب المظلموم ولو بكلمة يحرج بها هذا النوع من النازية الجدد.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here