الرئيس التونسي يمنح وسام الاستحقاق للفنان اللبناني مارسيل خليفة

تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول: منح الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الإثنين، الفنان اللبناني مارسيل خليفة وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى تقديرا لجهوده في “النهوض” بالأغنية العربية والملتزمة و”نصرته” للقضايا الإنسانية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال استقبال السبسي لخليفة بقصر قرطاج، بتونس العاصمة، وفق بيان للرئاسة التونسية تلقت الأناضول نسخة منه.

وبحسب البيان، “تقدر تونس تميّز مارسيل خليفة على الساحة الفنيّة وإسهامه في النهوض بالأغنية العربية الملتزمة نصرةً للقضايا الإنسانية العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية”.

ويعد مارسيل خليفة من أبرز المطربين العرب الذين غنوا لفلسطين.

وكان مارسيل خليفة قد وصل إلى تونس، الأحد، للمشاركة في ندوة فكرية وأمسية شعرية من تنظيم فرع اتحاد الكتاب التونسيين بالقصرين (غير حكومي) تحت عنوان “الحرية والإبداع″، تنظم غداً، الثلاثاء، بالتزامن مع احتفالات تونس بالذكرى 62 للاستقلال عن فرنسا.

ويمنح وسام الاستحقاق التونسي لكل من “تميز في اداء خدمة عمومية أو مباشرة او نشاط خاص وساهم بكفاءته وإخلاصه في نمو البلاد وتدعيم مؤسساتها “، وفق المادة 32 من قانون الأوسمة في البلاد.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الثلاثي درويش و مارسيل خليفة و السيدة فيروز من أحسن المدافعين عن فلسطين. الوسام مُنحَ له عن جدارة و ٱستحقاق.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here