الرئيس التركي يمهل الجيش السوري حتى نهاية فبراير للانسحاب من مناطق في ادلب ويهدد بشن عملية عسكرية برية وجوية كبيرة

أنقرة- الأناضول-قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن : “استهداف الجنود الأتراك من قبل النظام السوري في إدلب، بداية لمرحلة جديدة بالنسبة لبلاده،” مؤكداً أنه في حال لم تنسحب القوات السورية إلى خلف نقاط المراقبة التركية خلال شباط/ فبراير الحالي، فإن الجيش التركي سيضطر لإجبارها على ذلك.

جاء ذلك في كلمة اليوم الأربعاء في العاصمة أنقرة.

وأوضح أردوغان: “الهجوم على جنودنا في إدلب بداية لمرحلة جديدة بالنسبة لتركيا في سوريا “.

وأضاف إذا لم ينسحب الجيش السوري إلى خلف نقاط المراقبة التركية خلال شباط/ فبراير الجاري فإن تركيا ستضطر لإجباره على ذلك

وتابع أردوغان: “من يسأل عن سبب تواجد الجيش التركي في سوريا إما جاهل أو يكنّ عداء متعمدًا للشعب والجمهورية التركية”

وأردف الرئيس التركي: “كما يقوم النظام السوري باستهداف المدنيين عند أبسط انتهاك لقوات المعارضة، فإن الرد على انتهاكات النظام السوري بعد الآن سيكون بالرد المباشر على جنوده”.

وأكد أردوغان:” قواتنا الجوية والبرية ستتحرك عند الحاجة بحرية في كل مناطق عملياتنا وفي إدلب وستقوم بعمليات عسكرية إذا ما اقتضت الضرورة “.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

13 تعليقات

  1. تهديد إردوغان أفهمه على أنه نفض يديه من الإرهابيين وأن إدلب عائدة لسوريا.
    يجب أن نفهم الانتصار السوري في تحريرأرضه الغالية هو دعوة للإخوة الفلسطينيين على الاقتداء بالسوريين وأن يهبّوا لتحرير الأرض والقدس على رأسها.
    التضحيات السورية التي بُذلت من أجل سوريا يجب آن تكون المشكاة لهداية الوطنيين ودفعهم للتحرر من المحتل آينما وُجد على أرض العرب
    الرحمة والخلود لشهداء الجيش العربي السوري وانصر للجيش العربي السوري حامي سوريا وحامي العروبة .

  2. هذا الاخواني ما حد يسكت يدعي الاسلام ليلا ونهارا ويغدر في بلد مسلم جار ويدعي حرسه على المدنيين. ثم يرسل هم مرتزقه الى ليبيا الجيش العربي السوري ماضي. في تحطيم اوهامك. تطهير كل شبر من ارض سوريا العزيزه القيصر كفيل لوي دراع كع يا سلطان يرقصون فخرا. هؤلاء الاخوان. انا وزير الخارجيه الامريكي. يو ساند. هذا الساجد. في نزاعه مع الجيش العربي السوري ثم يفرك ويده فرحا. مسلم يقتل مسلم

  3. د. مازن
    من الواضح بأن العقدة أضحت بالمنشار بمعنى أنّه لا بد من قتال الأتراك ودحرهم عسكريّاً من قبل الجيش السوري والعقدة اللتي تحيّرني فعلاً هي الموقف الروسي الذي يمنع الجيش السوري من إستخدام ال إس 300 ومواجهة الأتراك .
    سيادة الرّئيس بشّار الأسد لا بد لك من إعطاء الأمر بمواجهة الأتراك فمهما كانت خسائرنا فستحمل للأتراك خسائر أكبر وخاصّة لهذا النتن أردوغان، نراه يهددنا بالإحتلال وكلامه لا يُطاق فلا بد من الرد.

  4. نحن منتظرون ردك وبفارغ الصبر ماعليك الا التحريب تطحطيم اردوكان ونهايته بالقضاء على الاخوان في سوريا ليسقطه اخوان تركيا هكدا تكون المهمه التي اوكلتها له الصهيونيه وامريكا في سورياقد فشلت وسيتخلصون منه با سرع وقت اما محاملة الروس وصبرهم فهو نابع من معرفة روسيا ان انريكا تسعى لخرب بين تركيا وروسيا لكن روسيا ستخاربه بالنيابه عن كريق سوريا انه المستنقع الجي سيغوص به هجا الاخواني

  5. أردوغان الراعي الرسمي لجبهة النصرة و تنظيم القاعدة. نهايتك ستكون سوداء و بقدر نفاقك و الدماء السورية التي على يديك

  6. أردوغان يريد ان يقول للجيش السوري: “انسحب من جزءٍ من بلادك واتركها لي وللمتمرّدين يعيثون فيها فسادا”
    أهذا معقول؟ بأيّ منطق يفكّر هذا الرجل؟ هل يريد أن تبقى إدلب خارج سيادة الدولة السورية إلى الأبد؟ هل يقبل ذلك في بلاده؟

  7. ماهذه الوقاحة ايها الشرير الحاقد !!!تطالب الجيش السوري ان ينسحب من ارضه !! وهل ادلب وحلب اراض تركية ورثتها عن اجدادك حتى تطلع علينا بهذ القذارة التي فاقت حدود الوصف ؟!
    ستخرج من الارض السوريه مذموما مدحورا انت ومرتزقتك من جماعات الجولاني القاعديين والازبك والتركستان والقوقاز وكل الهمج الاخونج الخونه وان غدا لناظره قريب !!

  8. ليس من حق سوريا احتلال إسطنبول هذا بالفعل إعتداء سوري غاشم علي تركيا نرفضه ونطالب الجيش السوري بالانسحاب من الأراضي التركيه وعدم التقدم باتجاه انقره…
    هل سمعتم عن وقاحه بهذا المستوي؟؟؟هل أصبحت الأرض العربيه مشاع لكل من يستطيع الوصول؟؟؟هل أصاب العالم العربي مرض نقص المناعه وتحول جسد هذه الامه إلي مختبر تنهش به جميع اشكال وانواع الجراثيم والفيروسات ولا يوجد أي مضاد حيوي لمكافحة تلك الجراثيم..خساره خساره الف خساره علي أمه قاربت علي الانقراض

  9. ياخي اش دخل ابوه بسوريا وهل يحق له ذلك ، هذا سفهيه ويجب أن يُردع، هل سوريا بلد ابوك أو جدك لتتحرك فيها بحرية

  10. ترکیا اردوغان ساهمت بعبور وتسلیح داعش فی سوریه …ظلمت السوریین …تدخلت فی الشؤون العربية حسب خطتها الخبيثة لاحياء الامبراطورية العثمانية الظالمة .يجب اعطاء اردوغان الظالم درسا لاينساه للابد ولكن اين رجال العز والشرف …يا حسرتا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here