الرئيس التركي يجري محادثات بشأن ليبيا في ألمانيا الأسبوع المقبل

إسطنبول- (د ب أ)- ذكرت تقارير إعلامية تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يعتزم زيارة ألمانيا يوم الأحد المقبل لإجراء محادثات بشأن ليبيا.

وذكرت محطة “سي إن إن تورك” أن أردوغان سيشارك فيما يسمى بـ”عملية برلين” في 19 كانون ثان/يناير الجاري.

وتخطط ألمانيا في إطار هذه العملية منذ فترة طويلة إلى عقد مؤتمر في برلين لجمع أهم الأطراف الدولية الفاعلة في النزاع الليبي على طاولة المحادثات.

وتداولت شبكة “تي آر تي” الإعلامية الرسمية في تركيا هذه التقارير.

يُذكر أن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وأردوغان تباحثا خلال مكالمة هاتفية مساء أمس الأحد الأوضاع في ليبيا، التي دخل فيها وقف إطلاق نار مقترح من روسيا وتركيا حيز التنفيذ ليلة السبت/الأحد. ومن المقرر أن يلتقي اليوم الاثنين ممثلون عن أطراف النزاع في موسكو.

وتسود حرب أهلية في ليبيا منذ الإطاحة بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي عام .2011 ويتصارع الجنرال الليبي خليفة حفتر مع رئيس وزراء الحكومة الليبية المعترف بها دوليا فايز السراج على السلطة. وتدعم تركيا السراج، وأرسلت مؤخرا جنودا إلى ليبيا.

والتقى أردوغان أمس السراج في إسطنبول، إلا أنه لم يتضح بعد تفاصيل الاجتماع. ومن المقرر أن يجري رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي محادثات في أنقرة اليوم حول الشأن الليبي. ويدعم كونتي السراج، لكنه على اتصال أيضا بحفتر.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here