الرئيس التركي أردوغان: إصلاحاتنا خلال 16 عاما ساهمت في زيادة حرية الإعلام وتنوعه وتعزيز ديمقراطية مؤسساته”

انقرة / الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الإصلاحات التي جرت في تركيا خلال الأعوام الـ 16 الماضية، ساهمت في زيادة حرية قطاع الإعلام وتنوعه.

جاء ذلك في رسالة لأردوغان نشرها المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، بمناسبة يوم الصحفيين الذي تحتفل به تركيا يوم 10 يناير / كانون الثاني من كل عام.

وأوضح أردوغان أن حماية حق المواطن في تلقي الأخبار الصحيحة والحيادية، يعد من أهم مبادئ الديمقراطية.

وتابع قائلا: “قطاع الإعلام في تركيا تعرض لضغوط كثيرة في فترات الوصاية التي انتُهكت فيها الحريات والحقوق، غير أن الإصلاحات التي جرت خلال الأعوام الـ 16 الماضية، ساهمت في زيادة حرية قطاع الإعلام وتنوعه، وتعزيز ديمقراطية مؤسساته”.

وأضاف أن أفضل وسيلة لتحقيق استقلالية قطاع الإعلام، هو التزام العاملين في هذا المجال بمبدأ الحيادية والأخلاقيات المهنية، إلى جانب التعديلات القانونية.

وأعرب عن ثقته بأن قطاع الإعلام في تركيا سيأخذ بالحسبان مبادئ المهنة وحساسيات الشعب، وسيواصل عمله في تزويد المجتمع بالمعلومات الصحيحة، والمساهمة في إغناء الديمقراطية على أفضل وجه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here