الرئيس الإيراني يحذر الولايات المتحدة من “ارتكاب أخطاء أخرى” ويؤكد أن رد طهران سيكون “خطيرًا للغاية”

طهران- متابعات: حذر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الولايات المتحدة من عاقبة ارتكاب أخطاء أخرى، حيث سترد إيران ردا خطيرا للغاية.

ونقلت وكالة “إيسنا” الإيرانية عن الرئيس الإيراني، قوله خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بأنه: “إذا ارتكبت أمريكا خطأ آخر، فسوف تتلقى ردا خطيرا للغاية”.

وأضاف روحاني: “السبب الرئيسي لانعدام الأمن في الآونة الأخيرة هو انسحاب الولايات المتحدة بشكل غير قانوني من الاتفاق النووي، لقد فرضوا عقوبات على المواد الغذائية والدواء لمدة عامين وارتكبوا جريمة كبرى باغتيال سليماني”.

وأكد روحاني أن “طهران تبقى ملتزمة بتعاونها مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وستواصل الوكالة مراقبة أنشطة إيران النووية كما كان من قبل”.

وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة إلى أبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني، الذي كانت تضعه على قائمة الإرهاب لديها، بالمسؤولية عن العديد من الهجمات التي أوقعت قتلى أمريكيين والتجهيز لمزيد من تلك الهجمات.

ومن جانبها ردت إيران بقصف صاروخي استهدف قواعد عسكرية أمريكية في العراق.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here