الرئيس الإيراني يأمل التوصل إلى اتفاق حول ملف بلاده النووي خلال 3 أشهر

5555.jpj

واشنطن-  (يو بي اي) أعرب الرئيس الإيراني، حسن روحاني، عن أمله في التوصل إلى اتفاق حول الملف النووي لبلاده، بغضون 3 أشهر.
وقال روحاني في مقابلة مع صحيفة (واشنطن بوست) نشرت الأربعاء، إنه “كلما كان الوقت أقصر كلما كان أفضل للجميع”، مضيفاُ “إن كانت 3 أشهر فسيكون ذلك خيار إيران.. وإن كان 6 أشهر فهذا جيد أيضاً”.
وتابع “إنها مسألة أيام لا أشهر”.
وحول الصلاحية التي منحها له المرشد الأعلى للثورة علي خامنئي للتفاوض حول المسألة النووية، قال روحاني إن “تسوية الملف النووي هي إحدى مسؤوليات حكومته”، وأن “لها كامل السلطة لإجراء المفاوضات حول النووي”.
وأشار إلى انه مستعد ليكون “شفافا” حول البرنامج النووي الإيراني، كي يثبت انها لا تسعى لامتلاك السلاح النووي، موضحاً “اذا اعترف الغرب بحقوق إيران فلن يكون هناك أي عائق أمام الشفافية التامة الضرورية، لتسوية هذا الملف”.
وحول لقاء محتمل مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، قال روحاني “اذا كنت وأوباما سنلتقي، فسننظر كلانا الى المستقبل وآفاقه وآمالنا المستقبلية”.
وأضاف “نحن بحاجة لنقطة انطلاق.. أعتقد أن الأمر يتعلق بالملف النووي”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here