الرئاسة الفلسطينية تتبرأ من تصريحات عباس زكي حول السعودية والتطبيع

رام الله – (د ب أ)- أكدت الرئاسة الفلسطينية، أن تصريح عباس زكي ،عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، في مقابلة على تلفزيون الميادين، اليوم السبت، حول المملكة العربية السعودية والتطبيع، لا يمثل فيه سوى نفسه، ولا يعبر عن الموقف الرسمي الفلسطيني، الذي لا يسمح بالمس بالدول والرموز السيادية العربية، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشددت الرئاسة على عمق العلاقات الأخوية بين دولة فلسطين والمملكة العربية السعودية الشقيقة، والتي قامت دوما على الاحترام والتقدير المتبادل بين الشعبين والقيادتين.

وكان زكي صرح أن “هناك مساع لإنهاء دور العائلة السعودية المالكة”. واعتبر أن السعودية تدرك أنها إذا سلكت مسار التطبيع “لن تكون هناك كعبة، ولا مسجد نبوي، وسيكون هناك مستقبل مظلم”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

13 تعليقات

  1. عجيب امر بعض المعلقين مازالوا يقولون إن السعودية شقيقة نعم هي شقيقة لإسرائيل وليس لفلسطين ووجود الفلسطينيين كموظفين وعاملين في السعودية فهذا ليس تفضلا بل الفضل للفلسطينيين فهم يعملون بشهاداتهم وعرق جبينهم فهناك آلاف الفلسطينيين يعملون في امريكا فهل يعني هذا أن امريكا شقيقة للفلسطينيين سبحان ربي أن هذا إلا سخف ومغالطة مضحكة مبكية عباس زكي قال الحق وهو يمثل ضمير فلسطين أما السلطة فلا تمثل الا نفسها وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون

  2. أولا كل المحبة للمملكة العربية السعودية.فكلامي يعني السلطة فقط.هذه سلطة أوسلو العميلة.وليست سلطة فلسطينية لأنها لا تمثل الشعب الفلسطيني.لا يمثلني أمثال هؤلاء ابدا.من أنتخبكم؟؟؟؟

  3. أي علاقة اخوية ما زالت تط فلسطين بالعائلة السعودية ، انا اعتبر التطبيع تنازل عن فلسطين للصهاينة ، واعتبار فلسطين ارض صهيونية فهل ابقت العائلة السعودية شعرة معاوية في علاقتها بفلسطين؟ تحية للاخ عباس زكي لقوله الحقيقة ، ولتخسأ الرئاسة التي تنازلت عن فلسطين مقابل مناصب واهية وتضخيم ارصدتها وجعل نفسها حراسا على الصهاينة وجواسيس لهم .

  4. اما آن لتلك السلطه ان تهدم المعبد فوق راس الجميع، وتحل نفسها وتسلم المفاتيح لسلطة الاحتلال الصهيوني؟
    ام انهم ادمنوا العمل كموظفين تحت حراب الاحتلال او كما قال كبيرهم الذي علمهم السحر تحت بسطار الاحتلال.
    اعتقد انهم يعلمون ان حل السلطه يجب ان يتبعه عملية نقد ذاتي ومحاسبه ولذلك هم يكابرون لانهم لا يريدون الاعتراف بالفشل والانسحاب من الحياة السياسية الا الى القبر.

  5. هل هناك مسلم يقبل ان يحج او يعتمر وراية الصهاينه ترفرف في بلاد الحرمين؟
    هناك من كان يذهب عمره للمسجد الاقصى قبل احتلاله وبعد احتلاله توقف هذا.
    فهل نشهد توقف الحج والعمره فيما لو طبع ال سعود مع الاحتلال؟
    اعتقد هذا ما يعنيه الاخ عباس زكي بانه لن تكون هناك كعبه ولا مسجد نبوي اذ لا يعقل ان احج وراية الصهاينه ترفرف فوق راسي.

  6. ليس من شيمنا كفلسطينيين التدخل في شؤون الحكومات والدول وخصوصا الداعمة لنا منذ القدم . أعتقد أن تصريحات عباس زكي تمثله شخصيا ويتحمل عواقبها. نحن كشعب فلسطيني لنا علاقات ممتازة مع السعوديين كشعب وحكومة داعمة لقضيتنا . لن يقبل المغتربون الاساءة لهم من خلال تصريحات غير مسؤولة لأي شخصة فلسطينية تسيء لاي دولة عربية .

  7. السعوديا يا عباس زكي بلد مسلم شقيق وهناك الكثير من الفلسطينيين عملوا بها ساهموا في دفع عجلتها مقابل أجرهم المالي الذين تلقوه لذا إلعب غيرها يا عباس زكي الشعب الفلسطيني والشعب السعودي أشقاء نعم هناك فلسطينيين مع الأسف إستخدمتهم دول ومحطات فضائيه للإساءه للملكه وهناك سعوديين أيضا أساؤا لفلسطين عموما نحن أخوه أما أنتم يا فتح ويا حماس ألم تحجوا للسعوديا مرات عديده وحصلتم بها على الشيكات الماليه الأن تريدون معاداة السعوديا كافه وهنا سؤالي يا فتح ويا حماس هل لو قامت السعوديا لاسمح الله تعالى بترحيل الفلسطينيين منها هل ستتكفلون بمعيشتهم بالطبع لا بإختصار أنتم في فتح وفي حماس فشلتم ووصلتم لطريق مسدود وكل هذه الجعجعه لأنكم تعلمون أن الموجه عاليه وستبعد الكراسي عنكم يا جماعة إنتخابات المحاصصه والأسرى والأسيرات يموتون إلعبوا غيرها الشعب الفلسطيني والمملكه السعوديا علاقتهم أعمق من مغامراتكم وتصريحاتكم الرجاء النشر .

  8. يا انشر
    ما قاله عباس زكي واضح وصريح وبعكس سياسة مملكة ال سعود المتخفي والغدار
    هو يلمح هنا للدور الديني التي سرقته من المسلمين وتتلاعب به وتتاجر فيه
    ما قاله السيد زكي صحيح ولا غبارعليه وكان المفروض ان يذهب الي ابعد من هذا
    بفضح دور ال سعود وخص نص دور محمد بن سلمان في عملية التطبيع ودعمها وتسويقها ( وهذا الامر يعرفه الصغير قبل الكبير في العالم )
    يعني مثلا لماذا يدفع بن سلمان 335 مليون دولار للتعجيل بالتطبيع بين السودان والصهاينة!!!
    وسلطة عباس كالعادة تنافق وتحاول ان تكون دبلوماسية وهي تعرف حجم الدور السعودي في عملية الاجهاز علي قضية الشعب الفلسطيني وتسويق مبس “لصفقة القرون”
    ابتداء من ابتزاز عباس ومرورا بدعمها لمؤتمر البحرين والتضييق المالي علي الأردن وفلسطين وانتهاء ب” مباركتها” للتطبيع العلني الاماراتي البحريني السوداني ( وانا هنا اتحدث فقط عن دورها في بضع شهور خلت … فما بالك بما سبقه منذ نشأتها لحد الآن )
    وتعرف هذه السلطة جيدا ما هو موقف وشعور اغلبية الشعب الفلسطيني ( وحتي العربي ) الفاهم للطبخة والحافظ عن ظهر الغيب لدوركم المخزي..
    يحق لاي فلسطيني وعربي ومسلم ابداء الرأي وبأي شئ وخاصة بما يتعلق بدينه ووطنه وقومه وقضيته…
    ولا هو مسموح لبندر وممنوع علي زكي…

  9. معاه حق السيد عباس زكي ولم يخطئ بكلمة واحدة
    اذا تحالف ال سعود مع العدو الصهيوني الذي يحتل ارض ومقدسات المسلمين لا يجوز ابدا ان تكون إدارة مكة والمدينة بيد حلفاء الصهاينة المحتلين هذا اصلا حرام شرعا

  10. وكان زكي صرح أن “هناك مساع لإنهاء دور العائلة السعودية المالكة”. واعتبر أن السعودية تدرك أنها إذا سلكت مسار التطبيع “لن تكون هناك كعبة، ولا مسجد نبوي، وسيكون هناك مستقبل مظلم”.

    الزلمه السيد زكي قال الحقيقة و الكل يتفق معه.
    و عباس يقول للسعوديه طبعو مع الكيان الإسرائيلي و انتم حرين و سنبقى أشقاء في الشيطنه يا عباس العب غيرها

  11. مالمقصود بان لن يكون هناك مكة والمدينة اذا طبعت السعودية هذا الكلام الذي يصدر من زكي نعلم إن القيادة الفلسطينية هي من اوعزت له بقول هذا ولكن حتى وان طبعت السعودية لن يتغير شي ولكن السعودية لاتريد في الوقت الحالي خصوصًا انها طرحت مبادرة الملك عبدالله رحمة الله عليه الارض مقابل السلام ورفضت اسرائيل المبادرة اذا لن تغير السعودية موقفها وقد ذكرت هذا أكثر من مره يجب على قيادة فتح بترك ايران لان الفرس لايعترفون بالقدس ويقولون انه في السماء وليس في الارض وخرافاتهم معروفة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here