“الرأي ” تكشف عن مخطط”إيراني” لتنظيم “تفجيرات” إرهابية ضخمة في الأردن..45 كيلوغرام من المتفجرات بحوزة نرويجي من أصل عراقي يتبع “فيلق القدس “

rrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr

 رأي اليوم- عمان

ينهي الكشف عن “مخطط إيراني” لتنفيذ تفجيرات خطيرة في  الساحة الأردنية  الآمال  بحصول إنفتاح سياسي بين طهران وعمان بعد الزيارة الشهيرة التي قام بها وزير الخارجية الأردني ناصر جوده لإيران.

ولأول مرة وصفت الأوساط الرسمية الأردنية كمية متفجرات “إيرانية” تم ضبطها بحوزة شخص عراقي في الأردن بانها “كبيرة جدا وشديدة التفجير وهي الأضخم منذ عشر سنوات”.

وكشفت السلطات الأردنية عن المعلومات الجديدة عبر تقرير خبري نشرته الإثنين صحيفة الرأي كبرى الصحف الحكومية .

 وحسب الصحيفة الرسمية يفترض ان تبدأ محكمة أمن الدولة الأردنية صباح الإثنين جلستها الأولى في قضية إرهابية كبيرة الحجم حيث تم ضبط 45 كيلوغراما من المفتجرات شديدة الأنفجار مخبأة في قرية تتبع مدينة جرش الأثرية شمالي البلاد .

 ويوحي تخزين المتفجرات في مدينة شمالي الأردن بوجود إحتمالية لإن يكون مصدر المتفجرات من سورية .

وفقا لما اعلنته صحيفة الرأي  فقد تم ضبط المفتجرات مخبأة بحوزة  مواطن نرويجي من اصل عراقي .

 وكانت هذه المتفجرات حسب الصحيفة الأردنية  مجهزة لإحداث أعمال إرهابية وتفجيرية في المملكة .

 وضمنيا تم توجيه التهمة حسب التحقيقات الرسمية لشخص عراقي الأصل ونرويجي الجنسية هوعضو بمنظمة “فيلق القدس” المدعومة من إيران.

Print Friendly, PDF & Email

47 تعليقات

  1. To
    محمد العبادي
    There is no need to visit or live in Iran to know as the truth presents itself which backed up by facts on the ground. All it is that these people who hate Iran are not more than a bunch of Saddam’s criminals who were brought up and indoctrinated on living of the back of others.

  2. وقبل ذلك كانت توجيه تهمة لحماس بتهريب اسلحة للاردن ، ويومئذ تساءل العفلاء : ولماذا تهرب حماس اسلحة للاردن الا اذا كانت في طريقها للارض المحتلة ؟

  3. هههههههههه كله كذب في كذب مشاكلكم منكم ايها العرب ولاتدخلو ايران فيها كل شئ ايران ايران اصلا مامصلحة ايران باالاردن حدثو العاقل بما يعقل

  4. نشاط غير مستغرب من الجوقة الإلكترونية اﻹيرانية في تفنيد اتهام لم يطلعوا على تفاصيله وأدلته .. دفاع لمجرد الدفاع .. والخلاصة إسرائيل عدو ظاهر وإيران عدومستتر .. ولقطع الطريق على أي تكرار لاسطوانة الحكام وإسرائيل .. نقول الحكام لاحول ولا قوة لهم فالمشروع اﻷمريكي اﻹيراني تكشف وأطبق على اﻷمة بعد إتمام عملية الاستفراد واﻹضعاف بدول المنطقة .. واصبح لزاما الوقوف مع هولاء الحكام للمحافظة على بيضة العرب والمسلمين في حالة من حالات أضعف اﻹيمان !!..

  5. هذا المتهم الذي جلب المتفجرات من ايران مر من العراق و سلم على الحشد الشعبي ثم سافر الر سوريه و قبل يد الرئيس ثم حمل المتفجرات و سافر بها الى لبنان و هناك تم التأكد من حزب الله بأنها مفرقعات شديدة اﻹنفجار فسمحو لها أن تمر إلى حبهة الصره على حدود اسرائيل التي سلتها الى داعش في شرق السويداء ، فهجم عليهم الشبيحه و قاموا بتسليمها للعراقي من اصل نرويجي بعد ان تأكدوا من جواز سفره عند مركز حدود ارمثا بموافقة جبهة النصره ، و اﻷمن اﻷردني مسكين يتفرج من بعيد دون أن تتدخل أبدا إلى أن وصلت المتفجرات الى فيلق القدس داخل اﻷردن .

  6. هذه على الاغلب قصة ملفقة و مفبركة لهدف معروف .

  7. الأردن يعلم قبل غيره أن قضية التفجيرات كذب في كذب …أعيش في إيران منذ مايقرب ربع قرن ، وتصريحات مسؤوليها ومواقفهم تؤكد دائماً على دعم الإستقرار وإحتواء التوتر في المنطقة …كثير من الإخوة المنصفين قالوا كلمة الحق في عدم وجود مصلحة لإيران بهذه المتفجرات …بعض النأس بحاول أن يلصق كل مشكلة بإيران ..أعتقد أن لو زار هؤلاء إيران وبقوا فيها فترة يراقبوا الحكومة والشعب لتغيرت نظرتهم العدائية ولعرفوا الفرق بين الحقيقة وبين الدعايات السوداء المغرضة

  8. على نفس صفحات هذه الصحيفة، يذكر الخبر بأن التهمة هي حيازة، ((مفرقعات ))
    ولم يقول متفجرات!!؟؟
    والمفرقعات تعني مفرقعات صوتية، او نارية كالألعاب النارية، وهذا الاتهام يغير صفة التفجيرات او النية بالتفجير.
    ثانياً الرجل نرويجي من أصل عراقي، ولم يكن من أصل إيراني، وما دخل إيران في ذلك!!؟؟؟ ولم يذكر التقرير، صلته بإيران، من قريب او من بعيد.
    والتصريحات بهذا الشكل ليس لها الا مغزا واحد، وهو تشويه سمعة إيران، الذي تعودنا عليه من قبل الاعلام المدفوع الأجر من الخليج، الذي يحارب إيران رغمٍ عن إيران، فحتى الدجاجة لو لم تبيض، لقالوا ان السبب هي إيران، ( لم ننسى قصة البطيخ المسمم).
    لم نعد نقول بل نتمنى ان تكون كراهيتهم لإسرائيل بنفس القدر الذي يكرهون به إيران.
    مع اننا لسنا من المؤيدين لإيران بعماء، لكننا أناس لدينا عقول، ولدينا تحليل، ونسمع الخبر من عدة مصادر.
    بل أصبحنا من كثر الكذب والحرب الإعلامية القائمة، ومن كثر الاكاذيب التي يبتلون بها على إيران، أصبحنا لا نصدق كل ما يقال ضد إيران.
    بالمختصر المفيد أصبحنا نفهم ان إيران هي الشماعة، التي من خلالها تريدون، توظيف المنطقة للخضوع، لسياسة الإنصياع لأمريكا وبالتالي الى حميمتها (إسرائيل).
    ارحموا عقولنا، صدق رسول الله عما وصف به آخر الزمان.

  9. على العكس تماما، انها حركة استباقية من الحكومة الاردنية، فالحركات الارهابيه التى مولها الخليج والتى ضربت السعودية والكويت ومصر… لن يطول الوقت قبل ان تضرب بالاردن.. وخوفا من قيام الشارع الاردني بالانتقاد العلني للحكومة انكم انتم من دعتم ومولتم وحميتهم واويتم هؤلاء الارهابين، ” ولا اقصد هنا السوررين النازحين” كلا بل جزء منهم تم تدريبهم وتجميعهه.. وعلى راسهم النصرة…
    ومن الان وصاعدا في حال تم حدوث تفجيرات … ستلزق التهمه بايران.. وهكذا يجتاز ملك الاردن ملامة شعبه
    دهاء سياسي….

  10. اضحك بسرك يافقيه فقوالك معتبره وفتاويك رائجه. وتباعك مخلصين وصرخ نحن المظلومين نحن المنتقمين من العرب الاموين والمقبورين ,اياك ان تكون عربي . عربي يعني خائن ,عربي يعني قاتل الصالحين ,انت صالح اذا كانت جمجمتك تلبس عمامه اوقدمك حافيه وجسمك نصف عاري وتصرخ وتلطم .
    اياك ان تكون عربي, فقط اسمع وردد ما اقول ولا يخدعونك, فانا سيدك ولا اهديك الا للرشاد ومفتاح الجنه بيدي
    اذا شعرت بالملل يافقيه فحرك احجارك
    رقعه الشطرنج كبيره ويد الفقيه خفيه امهر من كسبروف . هناك بيدق في اليمن وحصان في العراق ورخ في سوريا ومربع فارغ في الاردن ,ووزير في لبنان ,كش ملك الخطه كشفت
    وجهز كل جيوشك هناك فيلق للقدس وفيلق للفتح وفيلق اللزحف ,فنحن فهمنا الدرس وكفرنا بك

  11. يعني لا تكفي فتن ايران في العراق و سورية و اليمن و لبنان و البحرين، كمان عايزين يولعو الاْردن عشان ينتقموا لسقوط بشار الوشيك بمبدء علي و على أعداءي

  12. مسرحية كيف نرويجي في فيلق القدس و هو فيلق تابع للجيش الايراني و هل يجند الجيش الايراني غير ايرانيين و اللا من شان يشوهوا سمعة الاثنين ايران و فيلق القدس العبوا غيرها حيلة لا تنطلي الا على خفيفي العقول و المهلوسين على راي القذافي

  13. سعودي انتحاري في سوريا ،( المتهمه ايران ) سعودي انتحاري في اليمن ( المتهمة ايران ) سعودي انتحاري في العراق ( المتهمة ايران ) سعودي انتحاري بالكويت ( المتهمة ايران ) سعودي انتحاري في لبنان ( المتهمة ايران ) صح لي قالوا انتشر مرض شيعه فوبيا ( لان مخالفين ايران ليست لانها ايران ولكن لانه عاصمة اتباع محمد وأل بيت محمد فقط وفقط )

  14. بدون+سعودي+كويتي = هم أتباع أيران ، فجروا مسجداً لأتباع أيران ، حتى يثيرون أتباع أيران ، ضد داعش أتباع أيران ( صج أيران فوبيا )،

  15. كم يبلغ سعر التذكره لحضور هذه المسرحيه؟ ومتى ينتهي العرض؟ هل هناك تخفيض خاص للطلاب والعمال كما كان يفعل زياد الرحباني؟

  16. من خلال قراءة التعليقات السابقة شكلوا الجماعة المؤيدين لإيران يروا أن إيران حمامة سلام بس حاب أذكرهم بتفجيرات المساجد في العراق وسوريا ولبنان اللي نفذها وكلائهم في المنطقة. حسبي الله ونعم الوكيل في كل من باع وطنه

  17. يا سبحان الله . أمركم غريب يا شيعة العرب ولاؤكم المطلق لإيران أوصلكم الی حد غريب فعقولكم أصبحت مثلما يريدها الفرس وكرهكم لعروبتكم ولاوطانكم اصبح الأغرب علی مستوى التاريخ. مع العلم أن بعضكم يعلمون جيدا ان إيران وراء الإرهاب الموجود في كل الدول العربية حالياً ولكنكم راضون عن هذا. يا حيف بس

  18. كلام غير مترابط الافكار وخطأ ولنقل انه وجد مع مواطن ايراني متفجراة لما لم نقل ان السعودية تفجر في الشيعة وخاصة الكويت لعلمنا ان القاتل سعودي الجنسية لماذا لا نتوقع ان اسرائيل من ارسلت هذا الشخص؟!! ……كفا لعبا في عقولنا!!!!!

  19. ايران لن تفجر ولكن تخرب مت الداخل مستغلة لمن شيعتهم في تكياتها حيثما حلت لتصبح خنجرا مسموم مسلول لحين الحوجة اليه و الأمثلة ليست ببعيده سوريا احتلوها والبحرين اشعلوها و اليمن خربوها، فعلي الاْردن الانتباه الي الجبهة الداخلية او كما يفهم البعض الطابور الخامس

  20. كلام للاستهلاك المحلي. العالم مشغولين بأمور كبيرة مع دول عظمى بعيد عن السخافات.

  21. ايران هي منبع الارهاب وهي التي تغذي داعش وهي التي اذكت الحرب بالمنطقه
    وهي اساس مصائب الدول الاسلاميه اللهم احفظ الاردن حكومة وشعب

  22. اشتغلت الحسابات المدافعة عن ايران … ولازم تشتغل ولازم تنكر وتواصل الإنكار بشتى الطرق … الغريب أن اُسلوب الإنكار وطريقة الإنكار واحدة وهذا يقودنا الى نتيجة واحدة وهي أن المدرب واحد…. الا تقول العرب دائما أن البعرة تدل على البعير والخطوة على المسير

  23. سبحان الله، وهل نظر أحدكم في التاريخ ليعلم حقا أن إيران والتشيع في العراق هما من أخطر ما ابتليت به هذه الأمة على الاطلاق. الموضوع ليس بالهزل ولا الخزعبلات، والتقية كانت وسيلتهم في الاسترار واستلام مناصب في الدولة العباسية البائدة.

  24. هي فعلا ايران ذكية و بارعة في سحر العقول. لقد سحرتني وسحرني حسن نصر الله لمدة طويلة. الحمد لله وقد شفيت.

  25. اذا كان التفجير بالسنة يقولون ايران..واذا كان التفجير بالشيعة يقولون ايران..واذا كان التفجير بالمسيحيين يقولون ايران..
    و حتى لو كان الانتحاري من السعودية؟؟……يقولون ايران!!!!!!
    يخرب بيتكم!!!!
    عنزة ولو طارت….
    حد يقولو للاردني انه الولد الصغير بالاردن بخبي 45 كغ متفجرات بدرج الجرابات الصغيرة!! بلا كمية هائلة بلا هبل وَلَك!

  26. رفقا بأنفسكم
    بغبائكم
    بهذيانكم
    بوقاحتكم
    ارحموا المواطن العربي المقهور و وفروا له قطعة خبز بدل أكاذيبكم

  27. اما من يصف السلفيين بالتكفير فاسأله من منهم قام بتكفيكر هيا اذا كان هناك من كفرك فقل لنا فلان ابن فلان كفرني اما ان ترمي التهم هنا وهناك فهذا سوف تسأل عنه

  28. كما أثبتت تفجيرات مساجد السعوديه والكويت أن التفجيرات حصلت بفعل فاعل وهي عبارة عن متفجرات تنفجر وتولد إنفجاراً. ولم يفصح عن إسمها بعد.
    كما أثبتت تفجيرات مساجد السعوديه والكويت أن الأرض مسطحة وأن الشمس تدور حول الأرض مما زاد من قوة التفجير.

  29. دائماً يتهمون ايران قبل التحقيقات وبدونها. ثم لماذا تم الكشف اثناء وصول الشيخ السعودي السلفي العريفي !!؟؟

  30. على العكس. إيران ليس لها مصلة لإثارة القلاقل في الأردن. مصلحة إيران هي إبقاء الأردن على ما هو عليه.
    هل فكَّر أحد المحللين أو أخذ بالإعتبار:
    أن هذه “المسرحية” قد تكون لإعادة الأردن إلى المعسكر الخليجي بعد أن بدأت حقبة من “الفتور” بين القيادة الأردنية وعرب الخليج؟
    هل هذه “المسرحية” تخويف للأردن من التحركات الأردنية الأخيرة تجاه الدولة السورية؟

  31. على فرض صحة فصول المسرحية كيف ثبت ان العراقي عضو في فيلق القدس مع انه لم يعرض على المحكمة؟
    ام فقط اثارات اعلامية هدفها التغطية على الفشل؟

  32. بالعكس هذا الخبر جاء في وقته، ف شعب الأردن تفتك به المشاكل من كل حدب، الفقر، البطالة، الخوف من داعش، عدم الشعور بالأمان، و ووو الخ.. لذلك كان لزاماً أن تقدم لهم حكاية يلتهوا بها قليلاً… ولا شيء سوى أسم إيران يعجب الارهابيون والسلفيون والمتعصبون.. يعني بيلهي الكل مرة واحدة، ضربة معلم من الحكومة الأردنية إن صدقت الرواية والخبر مصدره الحكومة.

    أما الأخ اللي كاتب ان إيران وراء التفجيرات في السعودية والكويت وباقي الدول.. صدقني يا أخي أنني مشفق عليك.. كل التحريات المعلنة من حكومات هذه الدول تشير باصابع الاتهام إلى الجماعات السلفية المتشددة وانت جاي تستهبل وتقول ايران ….

  33. لا تشبيه أفضل لإيران من تشبيهها بدور أبو فاظل في مسلسل باب الحارة. أترك لكم توزيع باقي الأدوار وشكرا

  34. كلام يصعب تصديقه ولا مصلحة لايران لادخال نفسها بتلك الدوامه….الا نتذكر ليث شبيلات عندما تم اتهامه بمحاولة قلب نظام الحكم الاردني وتم تلفيق التهم له وصناعة الشهود بالحسنى وغير ذلك وحوكم يومها بالاعدام..الا نتذكر الشاهد الالماني في قضية ليث شبيلات والذي اجبر على الشهادة وانتفض على شهادته حال اطلاق سراحه ووصوله الى المانيا!! بطل المشهد الآن نرويجي!! ..هذا، وعلى ما اظن، مقدمة لامور جمّة وتهيئة للرأي العام الاردني لدور محتمل تحت عباءة الشقيقة الكبرى لادخال الاردن اتون المعركة والانخراط في حرب بسوس ستطيح بآمال الجماهير وتطلعات شعوب المنطقة بحياة حرّة كريمة كباقي دول وسط وجنوب افريقيا الفقيرة على الاقل!! وجهة نظر….

  35. طبعا مسرحيات …. وهل عندكم رد غير ذلك ؟؟؟!!! لقد تم تدريب عقولكم على هكذا نوع من الردود … لا تقبلون ادانة إيران أبدا …. ليست المرة الاولى التي تقوم بها ايران بهذه الاعمال … قامت بها في العراق والكويت والسعودية والبحرين واليمن وغرب أفريقيا وتايلند وكثير من الدول …. وفي الأخير يخرج علينا احباب ايران بنكران هذه الاعمال ووصفها بالمسرحيات

    فقط أحيلكم الى مقطع اعتراف شيخهم المقيم في لندن الشيخ ياسر الحبيب حول تورط الحرس الثوري في هذه تفجيرات العراق … المقطع موجود على اليوتيوب لمن أراد الاستماع له

  36. ترهات و فبرکات لا داعی الی تفجیرات ایرانیه فی حین احاطت بکم الداعش بسرادقها
    وما نفع ایران من هذه التجیرات هذا مثل ما روجوه من تخطیط یرانی لاغتیال السعودی و..جهد العاجز هکذا فبرکات

  37. وسيقولون لك عدوتنا اسرائيل ..وكأن الامه لا تعرف وكان الامه لم تمضي عمرا وهي في محطات انتظار العزه والكرامه ورد الاعتبار وتحرير فلسطين ..وكأن الامه لم يخفق قلبها يوم وقف احمدي نجاد على الحدود الصهيونيه يهدد ويتوعد وكاننا لم نبكي خاشعين لله بأن ينصر الله ايران..ويعز الامه..
    يسمعني حين يراقصني كلمات ليست كالكلمات كلمات تقلب تاريخي وتجعلني اضحوكة في لحظات
    وهاهي الان في المسلخ العالمي ..تفاوض وتهادن وتمسك الاقلام لتوقع الاتفاقيات ..وتجعل الامه وهمومها اوراق ضغط..وتبيع احلامنا ببعض اليورانيوم المخصب ومن اجل انتاج الكهرباء والعلاج الطبي ..واذا بها تريد امتداد الحريق..ومضاعفة الاصابات
    وعذرا اخ مصطفى صالح لكن الحكومات في واد وانا وانت في واد..واثنانا يراد لنا المزيد من الاجهاد

  38. تفجيرات مساجد السعوديه والكويت.اثبتت التحقيقات ان ثﻻث دول وراء هذه التفجيرات.وهى ايران ومخابرات اﻻسد ودوله غربيه لم
    يفثح عن اسمهاء!

  39. من يصدق جريدة الرأي الكويتية؟؟؟؟؟
    لست خبيراً في المتفجرات ولكن وصف 45كلغ بالكمية الهائلة هو عين المبالغة،ثم الكل يعرف عن وجوظ السلاح مع المنظمات الإرهابية المسلحة والتكفيرية في الاردن…..ولكن الاستخفاف بالعقول العربية يدفعهم باتهام ايران….

  40. واماذا تفجر ايران في الاردن؟ لا يوجد اي نفع او مصلحة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here