الذباب الإلكتروني السعودي يحرّف كلمة لوزير الداخلية التركي

أنقرة/ سيرتاش بولور/ الأناضول: تداول “الذباب الإلكتروني” السعودي في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا لكلمة كان يلقيها وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، محرفين ترجمتها بشكل صارخ على أنها تهديد بحق كل من ينتقد تركيا والسياح القادمين إليها.

وسعى الذباب الالكتروني السعودي عبر حساباته بمواقع التواصل إلى إظهار كلمة لصويلو في منطقة السلطان أيوب بمدينة إسطنبول، استهدف فيها منظمتي “غولن” و”بي كا كا”، على أنها ضد الشعب العربي.

ونشر الذباب الالكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي كلمة صويلو تحت عنوان؛ “وزير الداخلية صويلو: يهدد كل من ينتقد تركيا والسياح”.

وجاء في الترجمة العربية المحرفة لكلمة صويلو التي تحدث فيها باللغة التركية: “لا تفكرون أن الأمر انتهى كهذا، الذين يعارضون تركيا في الخارج ثم يخططون لقضاء عطلاتهم في أنطاليا ومدن البحر المتوسط، سيعتقلون في المطارات في الوقت الذي تعد فيه الشرطة أكواما من الملفات ضدهم. أعتقد بعدها أنه لن يكون في الدنيا من يعادينا.. أساسًا لا يوجد الآن من يستطيع.. إعلم هذا”.

في حين أن الوزير صويلو كان يتحدث في كلمته المذكورة يوم 26 فبراير/ شباط الماضي، حول مكافحة تركيا للمنظمات الإرهابية، وأن الدول الكبرى تواجه المشاكل الكبرى.

وقال صويلو في تلك الكلمة: “فليرضى الله عنهم. وزارة الخارجية ووزارة العدل ووزارة الداخلية وجهاز الاستخبارات، أربعتنا ننفذ عمليات كبيرة في الخارج. إننا ننفذ عمليات كبيرة متعلقة بـ (بي كا كا) وليس غولن فقط. لقد ولت تلك الأيام، بعد الآن، هيا فليأتي عناصر (بي كا كا) في البلدان الخارجية إلى تركيا، إذ أننا نقبض عليهم في المطار، فليست تركيا التي لا علم لها بشيء. ستشتم هناك وتقضي عطلتك هنا في أنطاليا. هذه الأمور كانت بالماضي. استهداف هذا الشعب من الماضي، فالزملاء يعدون سلسلة وراء سلسلة من الملفات، وهي بشأن من يعادون تركيا من الخارج”.

وأضاف: “لا أعلم لمن ستبقى الدنيا ولكن تركيا لم تعد دولة صغيرة، أمر واضح وجلّي، فـ (بي كا كا) ستبذل جهدًا من أجل العثور على أمل صغير، فكل المنظمات الإرهابية هكذا، ولكننا لن نعطيهم الفرصة بإذن الله”.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. الاخ احمد / تونس
    نعم تركيا بلد جميل ، واذا كنت ذهبت لتركيا قبل 12 عاما فتركيا تغيرت كثيرا
    واصبحت اجمل ، انا اسافر لتركيا تقريبا سنويا ، والى الشمال التركي تحديدا
    وهو الاجمل في تركيا ، ولكن يوجد ما هو الاجمل في بعض دول شرق اسيا
    وتحديدا جزيرة بالي الساحره ،
    صديقي نبيع تركيا وجمالها لاجل السعوديه ، لن يضيرنا شي فالسفر لها مجرد
    ترفيه ويوجد البديل والأفضل ،، انت لو ذهبت الى تركيا في السنوات الاخيره
    لوجدت السعوديين في تركيا في فترة الاجازات ، لظنيت نفسك كأنك في
    السعوديه رغم الوجود السوري ، السعوديين تجدهم في المطاعم وأماكن الترفيه ،
    ولو قاطع السعوديين تركيا او صدر قرار منع السفر الى تركيا لتضرر الاقتصاد
    التركي كثيرا لا اقول ينهار ، بل سيخسر الاتراك كثيرا ، ايضا يوجد عماله تركيه
    في السعوديه وتحويلاتها لا يستهان بها ،، هذا لو اشتدت الامور بين البلدين ،،
    تقول السعوديه تغلق ابوابها في وجه العرب ، اتحداك ان تأتي لي بدوله
    يوجد به من الاشقاء العرب اكثر من السعوديه بما فيها الدول العربيه او تركيا
    التي يوجد فيها لاجيئين عرب ، علما ان الاخوه العرب في السعوديه ليس قادمين
    للترفيه ، بل للعمل الشريف ،، لذلك لا توجد دوله عربيه تفتح ابوابها للعرب
    مثل السعوديه ، والارقام لا تكذب وبامكانك التأكد ،،
    تحياتي لك ،،

  2. الذباب الالكتروني السعودي ?? اللهم اكفنا شر السعودة
    تركيا بلد سياحي جميل جدا وانا ذهبت سياحة لتركيا منذ حوالي ١٢ سنة وشعرت وانا امشي في اسواقها كأني في سورية من شدة شبه الاسواق التركية بسوق الحاميدية والصالحية في دمشق تاريخ وحضارة ليس لهما مثيل تركيا بلد الطبيعة فيها تفوق الوصف كما ان الطعام التركي لذيذ جدا يشبه الاكل السوري واللبناني بالاضافة الى انه الاتراك شعب بسيط ويشبه العرب وانا افهم حقد ال سعود على تركيا لانه تركيا جميلة جدا كما انها تفتح ابوابها للعرب بينما السعودية تغلق ابوابها في وجه العرب الله يكون بعون شعب بلاد الحرمين على ابو منشار وعلى الذباب الالكتروني الذي يشوه سمعته

  3. أنا من المؤيدين لمقاطعة تركيا خصوصا من اخوت الدم الخليجيين والمصريين لان مقاطعة السياحه ستكون اكبر رد قوي على سياسة اردوغان وستكبد الأتراك خسائر الله العالم بها يجب ان تقفو مع حكوماتكم وليس هذا وحسب بل مقاطعة المنتوجات أيضا وهذا مااقوم به انا شخصيا ويوجد دول أفضل من تركيا وارخص بكثير كإندونيسيا جميله جدا وايضاً جنوب السعوديه وفيفا بالمملكة شي خيال لايوجد في تركيا أمان دوله غير أمنة اتركوها والبديل موجود

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here