الديمقراطيون يطالبون بتقديم الإقرارات الضريبية لترامب بحلول 23 أبريل

واشنطن- (أ ف ب): أمهل النواب الديمقراطيون السبت مصلحة الضرائب الأميركية حتى 23 نيسان/ ابريل لتقديم الاقرارات الضريبية للرئيس دونالد ترامب وذلك بعد أيام على انقضاء مهلة سابقة دون تقديمها.

وقال رئيس لجنة السبل والوسائل ريتشارد نيل في رسالة إلى رئيس “مصلحة الإيرادات الداخلية” تشارلز ريتيغ “أنا مدرك بأن مخاوف أثيرت فيما يتعلق بطلبي وبسلطة اللجنة”.

وكان وزير الخزانة ستيفن منوتشين قد قال الاربعاء إن المهلة ستنقضي لافتا إلى مشكلات دستورية محتملة يثيرها طلب الديمقراطيين.

ويقول ترامب إنه لا يستطيع تقديم إقراراته الضريبية لانها تخضع للتدقيق، غير أن مصلحة الضرائب قالت إن ذلك ليس عائقا أمام تقديمها.

وقال نيل “إنها ليست مهمة مصلحة الضرائب أو (وزارة) الخزانة أو العدل، أن تشكك أو تخمن دوافع اللجنة فيما يتعلق بحاجتها للإقرارات الضريبية المطلوبة والمعلومات الضريبية”.

واضاف “إن المخاوف بشأن ما يمكن أن تفعله اللجنة بالإقرارات الضريبة والمعلومات الضريبية لا أساس لها”.

وأمهل نيل الحكومة حتى الساعة الخامسة مساء (21,00 ت غ) من 23 نيسان/ أبريل لتقديم المستندات الضريبية.

وكتب نيل “أرجو أخذ العلم بأنه في حال عدم الالتزام سيفهم ذلك على أنه رفض لطلبي”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here