الديلي تليغراف: كيف قضى دونالد ترامب ليلته الأولى خارج البيت الأبيض؟

نشرت صحيفة الديلي تليغراف تقريرا لمراسلتها في الولايات المتحدة جوزي إينسون تقول فيه إن الليلة الأولى للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد انتهاء ولايته قضاها في قصره في ولاية فلوريدا، حيث كان يعد للدفاع عن نفسه في محاكمة منتظرة في الكونغرس.

وتضيف أن ترامب قضى آخر يوم له في واشنطن العاصمة كرئيس بحضور احتفال توديع المنصب والذي حضره نحو 250 من أكثر مساعديه وأنصاره إخلاصا، في ظل غياب ملحوظ لعدد من أبرز مساعديه في البيت الأبيض وعلى رأسهم نائبه مايك بنس.

وتشير إينسون إلى أن أول ليلة لترامب في فلوريدا شهدت استقباله لأغلب أفراد عائلته الذين قضى معهم وقتا طويلا جدا، مضيفة أن أكبر نجل له دونالد ترامب جونيور كان حاضرا لكن ابنته، إيفانكا، غابت عن الحضور هي وزوجها جاريد كوشنر.

وتنقل إينسون عن صحيفة هافينغتون بوست تأكيدها أن أول مكالمة أجراها ترامب كانت مع ليندسي غراهام، سيناتور ولاية كارولاينا الشمالية عن الحزب الجمهوري وحليفه القوي، وأن ترامب قال خلال المكالمة “هذا ربما يكون ثاني أفضل مكان بعد البيت الأبيض” حسب ما قاله غراهام للجريدة.

وتقول إينسون إن الدائرة الصغيرة للأشخاص محل ثقة ترامب قد أصبحت أكثر ضيقا منذ اجتاح أنصاره مقر الكونغرس.

وتختم بالإشارة إلى أنه في حال إدانة ترامب في الكونغرس فسوف يشكل ذلك إحباطا مبكرا للتقارير التي أفادت بأنه يسعى لتكوين حزب جديد يخوض من خلاله الانتخابات المقبلة.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. ترامب وحزب السادس من يناير وأحداث واشنطن الفارقة
    ————————————————-
    ترامب الشخصية المثيرة للجدل وماذا يمكن أن نقول نحن عنه فى جمهورية مصر العربية وشخصية بالنسبة لى هى الشخصية الفضيحة ؛؛فضيحة القرن ” فى عديد من النقاط الهامة ليس بسبب شخصيته المغرورة و المتعجرفة مثل شخصية عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق ؛وليس فقط لتغريداته وتصرفاته السياسية والغير مفهومة وغير المتوقعة مثل انسحابه من منظمة الصحة العالمية فى وقت حرج وأزمة الكوفية -19؛والانسحاب من الاتفاق النووى او مواقفه الصدامية تجاه الصين وموسكو او تصريحاته العنترية تجاه كوريا الشمالية ؛وليس فقط لتركيبته العنصرية والذى مثل صورة من اليمين المتطرف ونال تأييد الجماعات العنصرية والمتطرفة .
    كل ما سبق وبعضه هو شأن أمريكى داخلى ولكن هناك نقطتان غاية فى الأهمية والخطورة وهما :
    الأولى : وهى نظرته للمملكة العربية السعودية السعودية والتى يريد” استحلابها وحلبها وعندما تجف يذبحها ” وهذه النظرة هى نظرته الحقيقية للمملكة -والدول العربية جمعاء.
    الثانية :وهى الصورة الصادمة والتى جمعت الرئيس ترامب جالسا فى مكتبه فى البيت الأبيض والرئيس السيسي والوفد المرافق له كان واقفا ؛وهذه سابقة كسر البروتوكولات الرئاسية ولاتليق بدولة بحجم مصر ولم تحدث من قبل ؛والصورة اغضبت الجميع هنا فى مصر وحاولت الصحف هنا فى القاهرة تبرير الموقف بحجة أن هذه صورة تذكارية التقطت سابقا مع رئيس وزراء كندا ووفود أخرى كبيرة !!!
    أما التصريح الذى ذكر فى الصحف الأجنبية عندما أنتظر ترامب السيسي للقاء وقال هامسا “أين ديكتاتوري المفضل Where is my Favourite Dictator “.
    فلم نسمعها منه على الإطلاق وقيل أن الوفد المصرى سمعها وكانت على سبيل الدعابة ولكن نحن لم نسمعها منه ولو سمعناها منه لعلقنا عليها فى حينه .
    يحاول مجلس الشيوخ محاكمة ترامب وترامب يحاول أن يؤسس لحزب جديد ؛ وبين محاكمة ترامب غير الدستورية أى بين الدستورية المفقودة ؛ وأحلام ترامب المولودة ومستقبل الولايات المتحدة الموءودة بعد أحداث الكونجرس الصادمة بين التحطيم وتصوير المستندات وأحداث الاقتحام والفوضى والسرقة ؛ياتى ترامب رجل تويتر الموقوف ؛ وقاهر الكوفيد 19 الموصوف ؛ليؤسس حزبا ولست أدرى اى حزب هذا الذى سيؤسسه فهل سيجمع فيه المطورين العقاريين السماسرة ورجال الأعمال أم سيجمع فيه كل ماهو متطرف ؛أصحاب نظرية المؤامرة . أقترح عليه حزب “السادس من يناير ”
    يمثل الترامبية Trumpism . او الشعبوية او قل صورة من صور السياسة النفعية والعنصرية والفوقية الوقحة
    وداعا ترامب الصورة الوقحة للسياسة الأمريكية الوقحة ؛وداعا فخامة الرئيس دونالد ترامب ؛وداعا غير مأسوف عليكم .

  2. شاهدت قصره بفلوريدا
    يعتبر أغلى قصر في أمريكا قيمته 100 مليون دولار
    الحمامات كلها من البانيو والمغاسل والتواليت ومقابض الأبواب كلها من الذهب الخالص
    السؤال لماذا الثري جدا حينما ينوي أن يعمل حمام لابد أن يكون كله من الذهب الخالص ؟؟؟
    ما علاقة هذا الأمر بأخذ حمام مريح للأعصاب ويعمل عل تنظيف الجسد
    علمت بأن هذا القصر تم تحضيره بعدما زار قصور العرب بالجزيرة
    يعني العرب هناك من يعتبر مثلا أعلى لرأس أعلى مركز في العالم ,,,,,,,,,,,,,, المهوووس!!!!!!!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here