الديلي تليغراف: اليأس يتزايد بينما يحكم السعوديون قبضتهم على اليمن

نشرت صحيفة الديلي تليغراف مقالا لغاريث براون، موفدها إلى مدينة الغيضة اليمنية، عنونه كالتالي ” اليأس يتزايد بينما يحكم السعوديون قبضتهم على اليمن”.

يقول براون إن مدينة الغيضة ومحافظة المهرة في أفصى شرق اليمن قد تجنبتا الكثير من الدمار الذي لحق ببقية أرجاء البلاد خلال الحرب الأهلية لكن مؤخرا أصبحت هناك معاناة شديدة.

ويوضح براون أن محافظة المهرة أصبحت تختنق بسبب الحصار السعودي. فالأوضاع الاقتصادية أصبحت شبه منهارة والمستشفيات لا تجد الإمدادات الكافية من الأدوية. حتى الصيادون منعوا من الإبحار بقواربهم لصيد الأسماك.

ويشير براون إلى تحذيرات الأمم المتحدة من أن تعطيل ميناء الحديدة، أقصى غرب البلاد، يهدد بحدوث مجاعة في كل أنحاء اليمن لأنه يستقبل أكثر 70 في المئة من الإمدادات والمعونات التي تصل إلى البلاد.

و يضيف براون أن السعودية تؤكد أنها تقوم بالكثير من المشروعات لإنماء المنطقة لكن السكان يقولون إن الإجراءات المشددة من الجانب السعودي خاصة على منطقة الحدود والتي تهدف إلى منع عمليات التهريب تخنق محافظة المهرة.

وينقل براون عن أحد الرجال في المهرة قوله “لو أرادت السعودية المساعدة فلتفتح الحدود لأن هذا هو ما سيساعد ابناء المهرة حقا لا تلك المشروعات التي يتحدثون عنها”.

ويوضح براون أن السعودية تبرر الإجراءات المشددة على الحدود اليمنية بأنها تهدف إلى منع الحوثيين من تهريب الصواريخ والذخائر القادمة من إيران إلى الأراضي اليمنية.  (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. مهما حاولت السعوديه مومهما عملن من قتل وتشريد وتجويع لليمنيين لن تستطيع سلب ارادتهم والهيمنه عليهم
    صحيح انها نجحت في شراء ذمم بعض الحثالات من السياسيين لكن القرار هو بيد الشعوب اما من باع نفسه مقابل ريالات سعوديه مدنسه فالاجيال والتاريخ لن يرحمه

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here