الديلي تليغراف: الصين تستعد لإعلان النصر العالمي في سباق لقاح فيروس كورونا

نشرت صحيفة الديلي تليغراف تقريرا لمراسلتها في العاصمة الصينية بكين صوفي يان بعنوان “الصين تستعد لإعلان النصر العالمي في سباق لقاح فيروس كورونا”.

تقول صوفي إن شركة سينوفاك، التي تقوم بتطوير واحد من أربع لقاحات صينية، وصلت إلى المرحلة الأخيرة من الاختبارات السريرية على البشر ويتزامن ذلك مع قيام بكين ببناء مصنع ضخم لإنتاج اللقاح بشكل تجاري.

وتضيف أن شركة سينوفاك تقوم بالفعل بإنتاج الآلاف من جرعات اللقاح داخل منشآتها في جنوب بكين بشكل يومي وتؤكد الشركة أنها ستقوم بتوفير اللقاح في مختلف دول العالم في مطلع العام المقبل.

وتوضح صوفي أن الصين توصلت حتى الآن إلى تطوير 4 لقاحات مختلفة في مرحلة الاختبار على البشر وهو ما يتخطى أي دولة أخرى عملت على تطوير لقاح للفيروس وتوصلت بعضها إلى نفس المرحلة لكن مع عدد لقاحات أقل مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وتضيف أنه من الواضح أن الصين على “وشك إعلان انتصارها على بقية دول العالم في سباق التوصل إلى لقاح ناجع لفيروس كورونا بعدما أعلنت بالفعل انتصارها في الحرب الشعبية على الوباء” وهو ما سيدعم جهود بكين في تعزيز صورتها “كدولة رائدة على المستوى العالمي في المجالات العلمية والطبية”.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

5 تعليقات

  1. ليس هناك مصلحه للصين ولا لأمريكا ولا للصهيونية بنشر فيروس الكورونا. الفيرس خطر يهدد حياة كبار السن وفئات اخرى من جميع الاديان والجنسيات والطبقات. يعني مثلا الصين التي يتهمها بعض المشعوذين خسرت الاف الاطباء وعشرات الالاف من المواطنين وتريليونات الدولارات بسبب الفيروس. الاقتصاد الامريكي الذي كان في افضل مستوياته انكسر بسبب الفيروس..كل دول العالم انقلبت راسا على عقب. هل ممكن ان شخص او عصابه اطلقت الفيروس لسبب غير مفهوم؟!! ممكن؛ الاحتمال وارد. لكن القول ان دولة ما اطلقته, فهذا يفتقد الى ابسط قواعد المنطق. للاسف في عندك بتقول عنزه ولو طارت..

  2. العرب يتدخلون في كل المشاكل بين ال ول و من غير ان يعرفوا او يفهموا اسبابها او لماذا هذا مع الطرف هذا وذا مع الطرف الا خَر …. الا في قضيتهم وكأنها ليس موجودة …. يا جماعة كورونا لم تكمل السنة و المتخاصمين سوف يتصالحون ويتحدون ضدكم و قضيتكم منذ 48 …. امة ضحكة من جهلها الامم

  3. الى السيد مستغرب من الدنيا
    كلام يعجب الرئيس الامريكي ترامب، ومن يتبعه من الصهاينة… وغير هيك مجرد اتهامات فارغة من اي مضمون .. لذلك اقتضى التنويه

  4. بالفعل فالصين اطلقت الفيروس لسبب غامض ومعه حق ترامب بتسميته ا”لفيروس الصيني” بلا تحامل. كما انهم سيطروا على انتشاره بطريقة محكمة بالرغم من تضخم عدد السكان وهاهم يسابقون الزمن والدول الاخرى باكتشاف اللقاح وصناعته وتوزيعه…ثم لا تجد احدا يدين الصين وسياساتها الخبيثة والباطنية ابدا بل ان الجميع يهاجمون ترامب لصراحته وكشفه للخفايا وهذا غريب ومريب ولا يمكن فهمه ابدا!

  5. هل هذا هو الهدف؟ ان يتم الإعتراف بالصين انها من كبار الدول؟
    الصين هي من اتت على العالم بهذا الوباء و هي من يتحمل مسؤولية اولا الأرواح التي زهقت و ثانيا الخسائر المادية الهائلة التي تكبدتها الدول كلها بدون استثناء.
    صحيفة رأي اليوم تندد بمواقف مجلس الأمن تجاه إيران و محورها. فهل تندد رأي اليوم المحترمة بمواقف مجلس الأمن تجاه هذه الجريمة الصينية النكراء؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here