الديلي تليغراف: “أهلا سمسم” تستهدف الأطفال اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط

نشرت صحيفة الديلي تليغراف تقريرا لمراسلها في بيروت فينبار أندرسون يقول فيه إن الشركة المنتجة لبرنامج عالم سمسم الشهير تستعد لإطلاق نسخة عربية بعنوان “أهلا سمسم” تستهدف الأطفال اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط.

ويوضح أندرسون أن الشخصيات الرئيسية في البرنامج ستكون بسمة الشخصية الكرتونية وردية اللون والتي تحظى بذيل خنزير وتصيح بشكل مستمر “يلا..يلا” باللغة العامية العربية وعلاوة على ذلك سينضم إليها جاد بلونه الأصفر، ومعزوزة المعزة الصغيرة.

ويضيف الصحفي أن منتجي البرنامج يأملون أن يساعد في تخفيف حدة الصدمة عن ملايين الأطفال اللاجئين في دول العالم العربي، وينقل عن بعض المنتجين قوله “نعلم كم من المهم أن يرى الأطفال خبراتهم الذاتية وواقعهم الحياتي ينعكس على شاشة التلفزة”.

ويقول إن الشركة المنتجة عقدت سلسلة من ورش العمل في كل من الأردن ولبنان خلال العام الماضي جمعت فيها عددا من المختصين في الفنون، وألعاب الأطفال، وعلماء نفس الطفل، وكتاب المراحل السنية الصغيرة للبحث عن أفكار تناسب البرنامج الجديد.

ويضيف أندرسون أن مؤسسة ماك أرثر، التي يقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة، ولجنة الإنقاذ الدولية “أي أر سي” خصصتا ميزانية تقدر بنحو 100 مليون دولار في نهاية العام 2017 لبرنامج عالم سمسم الذي يوجه لأول مرة لأطفالا لاجئين. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here