الديلي تلغراف:  نهاية حلم دولة الخلافة

نشرت صحيفة الديلي تلغراف تقريراً خاصاً لمراسلتها في دير الزور في سوريا جوسي إسنور بعنوان ” تنظيم الدولة الإسلامية قد يشهد نهاية حلم دولة الخلافة اليوم”.

وقالت كاتبة المقال إن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية أعلن من منبر مسجد نوري في مدينة الموصل عن قيام دولة الخلافة في عام 2014، مضيفة أن خطبته أصابت الكثيرين بحالة من الذهول والصدمة، وما لبث أن انضم عشرات آلاف لهذا التنظيم فأضحى عنواناً للإرهاب العالمي.

وأردف أن اليوم ستشهد القرية الصغيرة في الصحراء السورية نهاية حلم الدولة الإسلامية.

ونقلت كاتبة التقرير عن الكولونيل شون راين من التحالف الذي تقود الولايات المتحدة إن “العدو محاصر تماماً كما أن عناصر التنظيم يتعرضون لهجمات مضادة”.

وأكد الكولونيل للصحيفة أنه من المبكر جداً القول بأن المعركة قد تنتهي قريباً، إلا أن القادة المحليين يقولون إن المعركة ستنتهي اليوم.

وأشارت كاتبة المقال إلى أن بعض المئات من مقاتلي تنظيم الدولة في قرية باغوز على استعداد للتفاوض مع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات التحالف لتأمين ممر آمن لهم إلى آخر معاقل التنظيم في سوريا مقابل الإفراج عن معتقلين أجانب لديها.

ونقلت الكاتبة عن مصور فوتوغرافي إيطالي يعمل في الخطوط الأمامية مع قوات سوريا الديمقراطية قوله إن “داعش (تنظيم الدولة) لن يستسلم بسهولة فإنهم سيتسللون وراء قوات سوريا الديمقراطية وسينفذون هجمات انتحارية، مضيفاً أنهم نفذوا 10 عمليات اليوم وهم فقط في مساحة لا تتعدى 800 متر”.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. الذي انتهى ” حلم الخلافة الامريكية” اما القادم بمشيئة الله ووعده على لسان نبيه الذي لا ينطق عن الهوى فهو الخلافة على منهاج النبوة

  2. العوض بسلامتكم ، انتم من تضرر !، لانكم بنيتم داعش بنفس القالب الذي بنيتم العصابات الصهيونيه ، وأردتم تأسيس كيان مطابق لاسرائيل في قلب العالم العربي ، للاجهاز على ما تبقى !.
    العوض بسلامتكم ، لان المستقبل لا يبشركم بالخير !!.
    هل ادركتم ايها الاخوه قيمة محور المقاومه !؟؟.
    ولماذا يقض مضاجعهم !!.

  3. لم يكن سوى حلم صهيوني حققوا جزءً كبيراً منه لكنهم فشلوا في جعله امراً واقعاً. بدأت داعش بقتل العراقيين و اهتتحت دولة خلافتها الصهيونية بقتل الف و سبعمائة ضابط تلميذ طيار بحز رؤوسهم حتى سبغت ماء دجلة بالدم. هذا جزء مهم من الحلم الصهيوني و لكن تضحيات العراقيين و السوريين و مساندة القوى الخيّرة لكفاح العرب جعل الحلم الصهيوني غير قابل للتحقيق.

  4. عندما كان ترامب يستعرض في حملته الانتخابية تحدث بكل وضوح و صراحة بل اتهم الادارة الامريكية انها هي التي خلقت داعش و ذكر ذلك اكثر من مرة ثم وجدناه يدعم داعش و غيرها من التنظيمات الارهابية تماما مثل جماعة الخوذ البيضاء في سوريا فلا تستخفوا بعقولنا ان داعش ربما اختفت من منطقة ما لانه تم تحريكهم الى بلد اخر فأنتم أوجدوا داعش و حلفائكم مولوهم بالمال و السلاح

  5. نعم…نهاية حلم دولة الخلافة، وعلى المخابرات الغربية الشروع في الإعداد لحلم آخر…..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here