الديلي تلغراف: صفقة السلاح ومصير البريطانية المسجونة في إيران

لندن ـ نشرت صحيفة الديلي تلغراف مقالاً لإيما غاتين بعنوان ” إطلاق سراح البريطانية المسجونة في إيران ‘مرتبط بالتوصل لتسوية بشأن صفقة سلاح‘”.

ونقلت كاتبة المقال عن عائلة البريطانية الإيرانية الأصل نزانين زغاري، التي حُكم عليها بالسجن لمدة 5 سنوات، قولها إن مصيرها مرتبط بالتوصل إلى تسوية بشأن فوائد على مبلغ 400 مليون جنيه استرليني دفعها شاه إيران لقاء صفقة أسلحة أبرمها مع الجانب البريطاني إلا أنه العقد ألغى بعد سقوط حكمه.

وأضافت كاتبة المقال أن ” إيران تحاول استرجاع هذه الأموال منذ أن وضعتها بريطانيا في حساب مجمد في عام 2002، إلا أنه بسبب الاختلاف على الفوائد وقانونية دفع أموال لإيران على ضوء العقوبات التي كانت مفروضة عليها من قبل المجتمع الدولي أدى إلى تأخير حصول إيران على هذه الأموال.

ونقلت كاتبة المقال عن زوج زغاري، رديتشارد راديكلايف، قوله إن قاضيا إيرانيا أبلغ زوجته بأن الإفراج عنها مرتبط بدفع بريطانيا الفوائد.

وأضاف راديكلايف أن هذه هي المرة الأولى التي يعلم فيها بأن إطلاق سراح زوجته مرتبط بدفع هذه الفوائد. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. حان وقت إسترجاع الأموال, حتي ب امكان النظام دعم نار الحروب الملتهبة في الدول العربية لخراب اوطانهم,
    و الحدث غريب كون ايران افلاس و غير قادر على واستمرارية الحروب بلنيابه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here