الديلي تلغراف: جنون الجوع في حمص

 syria-7-1-fighting.jpg55

 

لندن ـ نشرت صحيفة الديلي تلغراف مقالاً لروث شيرلوك بعنوان ” قس في حمص: أصبحنا مجانين بسبب الجوع”.

وقالت شيرلوك إن الأب الهولندي فرانس فان دي لاغوتا أكد أن المواطنين السوريين المحاصرين في حمص منذ أكثر من عام يعانون اليوم اضطرابات عقلية قد تؤدي إلى تداعيات خطيرة في المجتمع.

وناشد الأب دي لاغوتا (75 عاماً) خلال المقابلة التي اجرتها معه الصحيفة، عبر السكايب، العالم تقديم المساعدة إلى أهالي حمص التي تحاصرها القوات السورية النظامية منذ عامين.

وأضاف “ليس لدينا طعام منذ عامين ولا يسمح لنا لا بالدخول ولا بالخروج من حمصّ”، مشيراً إلى أن فشل الجهود التي بذلت لتأمين المساعدات الانسانية خلال مؤتمر جنيف 2”.

وقال الأب الهولندي الذي يعيش في حمص منذ عام 1966 إن “الطعام نفد والناس يفقدون عقولهم جراء الجوع”، مضيفاً أن البلدة القديمة في حمص كانت يقيم فيها نحو 60 ألف مسيحي “إلا أنني اليوم أعيش فيها مع 66 آخرين وهم على علاقة وطيدة مع جيرانهم المسلمين المحاصرين”.

وختم بالقول ” المجتمع الدولي تخلى عنا من أجل مصالحه السياسية، إلا أن عليهم أن يعلموا بأننا نحن السوريين نعاني هنا” .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here