“الديار” القطرية تفتتح مشروعا في واشنطن بتكلفة 1.5 مليار دولار

daiar-qataria77

الدوحة/ ابراهيم علي/ الأناضول/

أعلنت شركة “الديار” القطرية للاستثمار العقاري اليوم السبت افتتاح مشروع “سيتي سنتر دي سي” في العاصمة الأمريكية واشنطن باستثمارات تصل الى أكثر من 1.5 مليار دولار.
وقال علي شريف العمادي وزير المالية القطري، رئيس مجلس إدارة الديار القطرية إن المشروع  يعتبر ترجمة فعلية لعمق علاقات الصداقة التي تجمع بين دولة قطر والولايات المتحدة”، مشيرا إلى أن قطر سعت للاستثمار في السوق الأمريكي إدراكاً منها أن تبادل المنافع الاقتصادية يتواكب مع تنامي العلاقات السياسية التي تشهد حالياً زخماً كبيرا يصب في صالح البلدين”.
وأضاف “نجاح هذا المشروع سمح للديار القطرية الدخول في مشروع جديد يتضمن تشييد فندق راقي من فئة الخمس نجوم ، وسيتم البدء بتنفيذه في خريف 2015”.
واعتبر  خالد محمد السيد، الرئيس التنفيذي لمجموعة الديار المشروع  بداية حقيقية للدخول في استثمارات ناجحة للشركة  في الولايات المتحدة والأمريكتين، لاسيما مع بدء تعافي الاقتصاد الأمريكي الأمر الذي يشجع على دراسة مشاريع جديدة للاستثمار وتحقيق عوائد جيدة للشركة.
ويعتبر مشروع “واشنطن سيتي سنتر دي سي” أول استثمار ضخم للديار القطرية في القطاع العقاري بالولايات المتحدة ، حيث تم استئجار 100% من المساحات المكتبية في المشروع، وتم بيع أكثر من 85% من الوحدات السكنية المتاحة للتمليك، وكذلك تم تأجير أكثر من 85% من الشقق في المباني السكنية.
وبدأ العمل  في المشروع في مارس/ آذار 2011، وبات شبه مكتمل بنهاية العام الماضي. وتأسست شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، المملوكة بالكامل لجهاز قطر للاستثمار، في ديسمبر 2005 لدعم الاقتصاد القطري وتعمل حاليا في 49 مشروعا قيد التطوير أو التخطيط في 29 بلدا حول العالم.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here