“الدولة الاسلامية” تهاجم مناطق تركمانية في ريف حلب

 

daaesh5

أنقرة ـ علي دمير ـ الأناضول ـ شنت عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” (الدولة الاسلامية)، هجمات بالأسلحة الثقيلة، على بلدة “جوبان باي” (الراعي) ذات الغالبية التركمانية بريف حلب، فضلا عن قرية “هوا هويوك” (تل الهوى).
وأوضح زياد حسن، عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضىة السورية، للأناضول، أن ميليشيات “داعش”، تحاصر بلدة “جوبان باي”، باستخدام مئتي سيارة، مضيفا:” داعش تهاجم البلدة، وقرية (هوا هويوك) التركمانية  منذ الصباح بقذائف الهاون”.
وأردف حسن -رئيس الحركة  التركمانية الديمقراطية السورية- أن داعش هاجمت البلدة، أمس أيضا، إلا أن”الجبهة الإسلامية”  تصدت للهجوم، مضيفا:”  لقد داهمت (الدولة الاسلامية)، منازل عناصر الجيش الحر، في قرية “هوا هويوك”، وغادر أفراد الجيش الحر، المنطقة متجنبين الدخول في اشتباكات مع داعش، خشية إلحاق أضرار بالأهالي”.
وأشار حسن، أن سكان القرية، شعروا بالهلع الشديد، إثر مداهمات “داعش”، مشيرا أن الأخيرة  تحارب قوات المعارضة  التي تمتلك أسلحة خفيفة، شمال حلب، في الوقت الذي يخوض فيه الجيش الحر، والجبهة الإسلامية، حربا ضد قوات النظام، في جنوبها.
وذكر المعارض السوري، أنه في حال سيطرت داعش على “جوبان باي”، فإنها ستكون بذلك  قد بسطت سيطرتها على المنطقة الممتدة من “اعزاز”، حتى “تل أبيض”، شمالي البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here