الدوحة وواشنطن تبحثان سبل التعاون العسكري المشترك

JJJJJ

الدوحة / أحمد يوسف / الأناضول – بحث قائد القوات البرية القطرية اللواء الركن محمد بن علي الغانم ، الأحد، مع مساعد قائد الجيش الأمريكي بالقيادة المركزية، اللواء تيرنس مكندريك سبل التعاون في التمارين العسكرية المشتركة.

وناقش الجانبان، خلال اجتماعهما بالدوحة، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل التعاون في التمارين العسكرية المشتركة، حسب بيان لمديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، وصل الأناضول نسخة منه.

 كما أجرى المسؤولان جولة في معسكر أم حوطة ، أطلع خلالها الغانم، مكندريك على طرق العمل وأساليب التواصل بين قادة القوات. ولم يذكر البيان معلومات أخرى عن زيارة مساعد قائد الجيش الأمريكي بالقيادة المركزية، إلى الدوحة.

وأجرت الدوحة وواشنطن في يونيو/حزيران الماضي من العام الماضي، مناورات عسكرية مشتركة كانت الأولى من نوعها منذ بدء الأزمة الخليجية في 5 من الشهر نفسه.

وشارك في التدريبات، التي جرت بمياه دولة قطر (جنوب الدوحة)، سفينتان من قوات البحرية الأمريكية وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية. ويتمركز في قاعدة العديد، الجوية بقطر، أفراد من القوات المسلحة الأمريكية، غالبيتهم من سلاح الجو، وتعتبر واحدة من أهم القواعد العسكرية الأمريكية بمنطقة الخليج العربي.

وتقع القاعدة على بعد 30 كيلومترا جنوب غرب العاصمة القطرية الدوحة، وتعرف أيضا باسم مطار أبو نخلة.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here