الدوحة تستضيف منتدى الأسرة العربية حول الزواج

الدوحة -(د ب أ)- تستضيف العاصمة القطرية الدوحة الأسبوع المقبل منتدى الزواج في العالم العربي والذي ينعقد تحت شعار “الأسرة العربية الزواج: البحوث والسياسات”، وذلك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، ويستمر لمدة يومين في الفترة بين 2 و3 كانون أول/ديسمبر.

وسيبحث المنتدى الذي ينظمه معهد الدوحة الدولي للأسرة، العضو في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، قضايا تتعلق بالزواج، وحالات الزواج وأنواعه، والاتجاهات الحالية والمستقبلية في الزواج، والتأهيل للزواج في العالم العربي.

ويشارك في المنتدى خبراء وصناع السياسات والباحثين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيشهد مشاركة من الشباب والأزواج الذين سيبحثون أفضل الممارسات لبرامج التأهيل للزواج في دولة قطر.

وقالت شريفة نعمان العمادي، المدير التنفيذي لمعهد الدوحة الدولي للأسرة، إن المعهد سوف يصدر تقريرا شاملا عن حالة الزواج في العالم العربي يشمل 22 دولة عربية.

وأضافت أن التقرير سوف يتناول ” أوجه القصور المختلفة في معرفتنا بالاتجاهات الحالية والمستقبلية للزواج، والعوامل التي تشكل الزواج، والعقبات والتحديات التي تواجه الزواج في جميع أنحاء العالم العربي”.

جدير بالذكر أن معهد الدوحة الدولي للأسرة، يتمتع بوضع استشاري خاص مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، ويعد مؤسسة عالمية تعنى بوضع السياسات، وتنظيم فعاليات التوعية الداعمة للقاعدة المعرفية بشأن الأسرة العربية، وتعزيز السياسات الأسرية القائمة على الأدلة على المستوى الوطني والإقليمي والدولي .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here