الدفاع المدني السعودي يكثف من الانتشار الأمني في العشر الأواخر من رمضان في مكة والمدينة

4433

الرياض – (د ب أ) – أعلن نائب مدير عام الدفاع المدني، اللواء حمد بن عبدالعزيز المبدل، أن رجال الدفاع المدني في مكة المكرمة والمدينة المنورة سيكثفون الانتشار في العشر الأواخر من رمضان حفاظا على المعتمرين، مشيرا إلى أنه لم يسجل خلال النصف الأول من رمضان أي حوادث مؤثرة.

وأكد المبدل، في تصريح له، اليوم الاثنين عقب تجوله على معرض سلامة ضيوف الرحمن، نجاح المرحلة الاولى من خطة الدفاع المدني لشهر رمضان بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة.

وأضاف المبدل انه تم خلال المعرض عرض بعض السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى حدوث الحرائق من أجل توعية زوار المعرض وتعريفهم بتلك الأعمال الخاطئة.

وأضاف اللواء المبدل نتطلع ،من خلال تنوع الإصدارات والرسائل التوعوية المترجمة إلى اللغات المتعددة كاللغة الانجليزية والاوردو غيرها ومن خلال المعرض التوعوي، إلى وصول رسالة الدفاع المدني إلى أكبر نسبة من المعتمرين.

واعلن نائب مدير عام الدفاع المدني أن المرحلة الثانية من الخطة والتي خصصت للعشر الأواخر من الشهر الكريم ستشهد تكثيف العمل فيها، فكل يوم يزداد الاستعداد والتجهيز والتهيؤ والتواجد الميداني.

من جانبه، أكد مدير الدفاع المدني بالعاصمة السعودية المقدسة، العميد علي المنتشري، ارتفاع مستوى الاستعدادات في العشر الأواخر الاستعداد من ناحية القوى البشرية والقوى الآلية، بالإضافة إلى البدء بتنفيذ أوامر العمليات المنبثقة من الخطط التفصيلية للتعامل مع أوقات الذروة في هذه الأيام وبالذات ليلة 27 وليلة الختم، 29 من خلال كثافة انتشار فرق الدراجات النارية وكذلك الفرق المتمركزة في المنطقة المركزية.

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here