الدفاع الروسية: تدمير 6 طائرات مسيرة أطلقها مسلحون باتجاه قاعدة “حميميم” الجوية ومقتل 23 جنديا سوريا وإصابة 7 آخرين في صد هجوم لمسلحين على مدار يومين

دمشق ـ وكالات: أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء اليوم الأحد، تدمير 6 طائرات مسيرة قتالية أطلقها الإرهابيون باتجاه قاعدة “حميميم” الجوية الروسية في سوريا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن وسائط مراقبة الأجواء التابعة لقاعدة “حميميم” ضبطت، في حوالي الساعة 20:10 (بتوقيت موسكو)، ست طائرات مسيرة تقترب من القاعدة من جهة الشمال الغربي.

وتابع البيان أن “جميع الطائرات المسيرة تم تدميرها بنار المضادات الجوية النظامية التابعة للقاعدة الجوية الروسية على مسافة آمنة”، مضيفا أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار مادية، وأن القاعدة تواصل نشاطاتها الاعتيادية.

وفي وقت سابق قالت قناة “الإخبارية” السورية، إن المضادات الجوية في قاعدة حميميم تصدت لأجسام في سماء القاعدة يرجح أنها طائرات مسيرة مصدرها المجموعات الإرهابية.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، مقتل 23 جنديا سوريا وإصابة سبعة آخرين، في صد هجوم للإرهابيين يومي 10 و11 آب/ أغسطس.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان على موقعها على الإنترنت: “إن جميع هجمات التنظميات الإرهابية تم صدها من قبل القوات الحكومية السورية، فضلا عن تكبيدهم خسائر فادحة “.

وأشارت الوزارة إلى أنه “خلال صد الهجمات قتل 23 من أفراد الجيش السوري وأصيب سبعة آخرون”.

يذكر أن المسلحين هاجموا مواقع قوات الحكومة السورية يوم 10 أغسطس/ آب في منطقة إيكو، في اتجاه سوكيك – آشان، ويوم 11 أغسطس/ آب، في اتجاه مورك آشان وكافر عين – كفر نبودا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here