الدفاع الجوي السوري يتصدى لسرب طائرات مسيرة كان يستهدف مهبطا للطائرات المروحية في ريف حماة الشمالي

 

 

حماة (سورية) ـ (د ب ا)- للمرة الرابعة خلال أيام قليلة، تمكنت اليوم الثلاثاء الدفاعات الجوية السورية من إحباط هجوم بسرب من الطائرات المسيرة كان يستهدف مهبطا للطائرات المروحية في ريف حماة الشمالي.

ونقلت وكالة”سبوتنيك” الروسية عن مصدر عسكري في حماة: إن مضادات الدفاع الجوي التابعة للجيش تصدت لطائرات مسيرة، تابعة للتنظيمات الإرهابية المسلحة في إدلب، ” مانعة إياها من استهداف مهبط طيران مروحي في منطقة جب رملة غرب حماة”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن “قوات الرصد والاستطلاع في الجيش السوري تمكنت من كشف عدد من الطائرات المسيرة اقتربت من أحد المواقع العسكرية للجيش السوري في منطقة جب رملة غرب حماة حيث تم استهدافها عبر مضادات الدفاع الجوية الاعتيادية وتم تفجير عدد منها في السماء”.

وأضاف المصدر أنها “المرة الرابعة التي تفشل بها المجموعات الإرهابية المسلحة باستهداف مواقع الجيش السوري عبر الطائرات المسيرة المعدلة والمحملة بقنابل شديدة الانفجار، حيث تمكنت قوات الجيش السوري من التعامل معها وإسقاطها على مدار الأيام الأربعة الماضية”.

وكانت وحدات الجيش السوري تصدت يومي السبت والأحد الماضيين لسربين من الطائرات المسيرة المفخخة كانت تحاول استهداف أحد المواقع العسكرية في منطقة جب رملة بريف حماة الغربي، حيث تمكنت المضادات الأرضية في الجيش من إسقاط بعضها وتفجير عدد كبير منها في الجو.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here