الدفاع الجوي السعودي يعترض طائرة بدون طيار حوثية جنوب غربي المملكة دون تسجيل أية إصابات أو أضرار

الرياض- (د ب أ)- تمكن الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراض طائرة بدون طيار معادية كانت تتجه لمنطقة عسير جنوب غربي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، عن المتحدث الرسمي باسم قوات “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن تركي المالكي، القول إن منظومة الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراض الطائرة، دون تسجيل أية إصابات أو أضرار.

واعتبر المالكي أن “استمرار المحاولات المتكررة للميليشيا الحوثية المدعومة من إيران في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين من خلال هجمات الطائرات بدون طيار، وكذلك الزوارق المفخخة والمسيرة عن بعد، واتخاذ محافظة الحديدة تحديداً نقطة لانطلاق هذه العمليات الإرهابية والعدائية، يأتي في الوقت الذي تلتزم فيه قيادة قوات التحالف بوقف إطلاق النار بالحديدة تمشياً بنصوص اتفاق ستوكهولم”، وشدد على أن “الميليشيا بهذه الأعمال الإرهابية تسعى لاستفزاز قوات التحالف لتنفيذ عمل عسكري بمحافظة الحديدة”.

إلا أنه حذر من أن استمرار هذه الأساليب “سيكون له وسائل ردع حازمة”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here