الدفاع الجزائرية: أحبطنا مخططا إرهابيا لاستهداف مسيرات الحراك عبر عدة مناطق في البلاد وأوقفنا خمسة عناصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية باتنة

 

الجزائر/ عبد الرزاق بن عبد الله/ الأناضول – قالت وزارة الدفاع الجزائرية، الأحد، أن الجيش أحبط مخططا إرهابيا لاستهداف مسيرات الحراك عبر عدة مناطق في البلاد.
جاء ذلك في بيان للوزارة اطلعت الأناضول على نسخة منه.
وأوضح البيان أن وحدات الجيش والدرك الوطني (قوة تابعة لوزارة الدفاع) أوقفت خلال الفترة من 03 إلى 07 يوليو/تموز الجاري، 5 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية باتنة (شرق) .
وتابع وبعد تحقيقات معمقة تبين بأن الأمر يتعلق بإرهابيين غير مبحوث عنهم كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف المتظاهرين السلميين عبر مناطق مختلفة من الوطن، وذلك باستعمال عبوات متفجرة .
ولم تقدم الوزارة تفاصيل أكثر عن انتماء هذه الخلية لكن معلوم أن البلاد ينشط بها جماعات من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب، وعناصر محدودة من تنظيم داعش  الإرهابييَن.
وتشهد الجزائر منذ 22 فبراير/شباط الماضي، مسيرات شعبية متواصلة في عدة ولايات أطاحت مطلع أبريل/ نيسان الماضي، بالرئيس عبد العزيز بوتفليقة، وتطالب حاليا برحيل رموز نظامه، كما أنها اتسمت بالسلمية.
وفي 6 يوليو/تموز الجاري، أكد وزير الداخلية صلاح الدين دحمون، أن الأمن الوطني أحبط مؤامرات خطيرة كانت تستهدف البلاد، وجنّبها الكثير من المشاكل سيتم الكشف عنها لاحقا، كما نقلت عنه وسائل إعلام محلية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. سيد مغترب..
    فضلا عن كوني لا أفهم علاقة محاربة الفساد مع ما جاء في الخبر من تصدي الامن الجزائري للتهديدات الارهابية المتجددة لكنني صدقا لست متأكدا إن كنت تقصد بكلامك الجزائر..
    ام انك لا تعلم عن عشرات الظباط والوزراء والسياسيين ورجال الاعمال والموظفين الذين تم ايداعهم السجن بسبب تهم الفساد؟؟
    ربما الدول العربية جميعا قد طهرت نفسها من الفساد وقضت على الفقر والادمان في مجتمعاتها ونحن لا نعلم وبقيت الجزائر دونها فتصديت تنصح نصح الحريص عليها وعلى مصلحتها..
    واضح جدا انك تموت حبا في الجزائر.. شفانا الله وإياك من مرض القلوب وشكرا على الاهتمام.

  2. ماذا عن محاسبة ومعاقبة المجرمين من الدولة؟ هل هم معافون من تطبيق القانون عليهم و ما يخصهم من ملفات؟ أليس الفقر والجهل وإدمان المخدرات والكحول والمحرمات بالبلد و أشياء كثيرة خطيرة ومضرة بالجميع سبب ذالك يعود كله إلى الفساد والغش والعنصرية والظلم و الأنانية الذاتية لأشخاص هم في قمة السياسة ومن يحميهم بالقوة والسلاح؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here