الدفاع الإيرانية تنفي ضرب حاملة الطائرات الأمريكية في الخليج بصواريخ وتؤكد انها كانت جزءا من المناورات التي كانت يجريها الحرس الثوري في المنطقة (فيديو)

طهران ـ وكالات: نفى مسؤول في وزارة الدفاع الإيرانية إطلاق طائرة مسيرة أو صواريخ باتجاه حاملة الطائرات الأمريكية في الخليج أمس.

وكشف رئيس مؤسسة الصناعات البحرية في الدفاع الإيرانية الأدميرال أمير رستكاري أن قوارب الحرس الثوري الإيراني اقتربت من حاملة الطائرات الأمريكية “جون ستينيس” أثناء دخولها مضيق هرمز أمس.

وأكد رستكاري إطلاق الحرس الثوري طائرة مسيرة وصواريخ، لكنه نفى في نفس الوقت أن يكون ذلك لاستهداف حاملة الطائرات الأمريكية بل كان جزءا من المناورات التي كانت يجريها الحرس الثوري في المنطقة.

وأكد أن اقتراب زوارق الحرس الثوري من حاملة الطائرات كان وفقا لأعراف الملاحة البحرية للتعرف على زمن دخول وخروج السفن من مضيق هرمز والدولة التي تتبعها ووجهتها.

وتابع أن حاملة الطائرات الأمريكية ردت على تساؤلات الحرس الثوري وعبرت مسيرها بشكل مسالم وهي الآن تكمل مسارها، معتبرا أن الحديث عن استهداف الحرس لحاملة الطائرات بطائرة مسيرة أو اطلاق صواريخ “محاولة لشيطنة إيران”.

وكانت وكالة “أسوشيتد برس” أفادت أمس بأن سفنا تابعة للحرس الثوري الإيراني أطلقت صواريخ باتجاه حاملة الطائرات الأمريكية “جون ستينيس” التي دخلت مياه الخليج لأول مرة منذ 2001..

وذكرت الوكالة أن السفن التابعة للحرس الثوري كانت تتابع حاملة الطائرات ومجموعة السفن المرافقة لها عن كثب، وأطلقت صواريخ باتجاهها بالإضافة إلى تحليق طائرة دون طيار بالقرب منها.

ويأتي ذلك على خلفية إعلان القوات البرية للحرس الثوري، اليوم الجمعة، أنها تجري منذ أسبوع مناورات عسكرية جنوبي إيران بمحاذاة مياه الخليج تنتهي يوم السبت، اختبرت خلالها صواريخ متوسطة المدى عالية الدقة.

ولم يصدر حتى الآن تصريح رسمي من الجانبين الأمريكي أو الإيراني حول موضوع قصف الحرس الثوري لحاملة الطائرات الأمريكية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. التحركات التي تجري في مضيق هرمز خطيرة للغاية وممكن ان تشعل فتيل الحرب بين إيران والولايات المتحدة وهدا الدي يسعى اليه ترامب الأهبل ويخطط له بعد خروجه من سوريا وتكون بمثابة التعويض عن الخروج من سوريا وتغيير النظام في ايران كهدية له لإسرائيل . ولاكن ايران بإذن الله سوف تحقق انداك نصرا عظيما تاريخيا تنحي به النظام الإمبريالي المتغطرس ، ان تنصر الله ينصركم ويثبت اقدامكم .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here