الدفاع الأفغانية :مقتل 70 مسلحا في عمليات أمنية

كابول (د ب ا)-ذكرت وزارة الدفاع الأفغانية ، اليوم الجمعة، عن مقتل سبعين مسلحا خلال عمليات أمنية فى مختلف أنحاء البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتكبد المتمردون خسائر في الارواح في أقاليم ننجارهار ولاجمان وكابيسا وباكتيا وغزني ولوجار وقندهار وأوروزجان وزابول وفرح وبادجيس وفارياب وتاخار وبلخ ونيمروز وهيلماند،بحسب وكالة باجوك للأنباءالأفغانية.

وقال بيان صادر عن الوزارة إن مالايقل عن تسعة معارضين للحكومة اصيبوا وتم القبض على ستة آخرون خلال العمليات. وشنت القوات الجوية الأفغانية 73 غارة ضد المتمردين.

وعلى الرغم من أن وزارة الدفاع لم تكشف عن خسائر قوات الأمن، فقد ادعت طالبان قتل وجرح العشرات من القوات الحكومية خلال اشتباكات في أقاليم مختلفة.

وتشن قوات الامن الأفغانية عمليات ضد حركة طالبان وتنظيم داعش اللذين ينفذان هجمات في البلاد.

كان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن هجوم مسلح استهدف قاعدة عسكرية غربي العاصمة الأفغانية كابول في التاسع والعشرين الشهر الماضي ،أسفر عن مقتل 11 فردا من الجيش الأفغاني.

وقبل ذلك بيومين، أعلن المتحدث باسم طالبان، ذبيح الله مجاهد المسؤولية عن هجوم وقع في كابول،أسفر عن مقتل 95 شخصا وإصابة 158آخرين،

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here