غارات إسرائيلية على مواقع قرب دمشق وفي جنوب سوريا والدفاعات الجوية السورية تسقط طائرة حربية إسرائيلية و4 صواريخ موجهة قبل وصولها لأهدافها دون الحاجة لاستخدام “إس 300”

 

دمشق ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

صرح مصدر أمني مسؤول، اليوم الخميس، بأن الدفاعات الجوية السورية أسقطت طائرة حربية إسرائيلية فوق المنطقة الجنوبية، حسب ما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء.

وقال المصدر للوكالة “أسقطت الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية إسرائيلية، وكذلك أربعة صواريخ موجهة قبل وصولها لأهدافها”.

وأضاف المصدر أن: “منظومات الدفاع الجوي السورية قادرة على التصدي لأي أهداف معادية بدقة متناهية، وأنها أسقطت جميع الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى أهدافها”.

وقال مصدر أمني سوري “إن وسائط دفاعنا الجوي تطلق نحو 10 صواريخ مضاد طائرات تصدت لدفعة صاروخية معادية شمال غرب قرية حرفا بريف دمشق الجنوبي الغربي إلى الشرق من المنطقة العازلة مع العدو الصهيوني”، ونفى الجيش الإسرائيلي الخبر وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي لـ”رويترز” “إنه زائف” في إشارة إلى تقرير الوكالة الروسية.

وقال مصدر عسكري سوري رفيع المستوى إن قوات الدفاع الجوي السورية أسقطت غالبية الأهداف المعادية التي اخترقت الأجواء السورية مساء اليوم دون الحاجة لاستخدام منظومة صواريخ إس 300 التي حصلت عليها سورية من الجانب الروسي مؤخرا، حسب “سبوتنيك”.

وأضاف المصدر تم إسقاط الأهداف المعادية بالوسائط التقليدية لدى قوات الدفاع الجوي السوري من مضادات جوية وصواريخ سام المطورة التي تعاملت مع الموقف وأسقطت الأهداف المعادية بدقة متناهية، حسب “الوكالة”.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) مساء الخميس أنّ الدفاعات الجوية السورية تصدّت “لأهداف معادية فوق منطقة الكسوة” بريف دمشق و”أسقطتها”، من دون أن توضح طبيعة هذه الأهداف أو جنسيتها.

وقالت سانا نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمّه إنّ “وسائط دفاعنا الجوي تتصدّى لأهداف معادية فوق منطقة الكسوة وتسقطها”. وكانت غارة إسرائيلية استهدفت في أيار/مايو مستودع أسلحة للحرس الثوري الإيراني في هذه المنطقة.

وقال مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ” إن صاروخين استهدفا احدى كتائب اللواء 90 في محيط جبل الشيخ بمحافظة القنيطرة، مصدرها منطقة تل أبو الندى في جبل الشيخ الذي تحتله إسرائيل/ واقتصرت على أضرار مادية فقط “.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن طائرات إسرائيلية شنّت مساء الخميس غارات على أهداف في ريف دمشق وأخرى في جنوب سوريا، مشيراً إلى أنّ الدفاعات الجوية السورية أطلقت نيرانها بكثافة على الطائرات المغيرة.

وقال المرصد إن “القوات الإسرائيلية تستهدف بشكل مستمر منذ نحو ساعة مناطق في القطاع الجنوبي والقطاع الجنوبي الغربي من ريف العاصمة دمشق ومناطق على الحدود الإدارية مع ريف القنيطرة، كما شوهدت الدفاعات الجوية تطلق صواريخها بكثافة” في سماء المنطقة.

كما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنه للمرة الأولى منذ نحو 75 يوما، استهدفت الصواريخ الإسرائيلية مناطق في جنوب دمشق والحدود الإدارية مع ريف القنيطرة.

وتعرضت مواقع عسكرية في منطقة الكسوة جنوب العاصمة دمشق لقصف عدة مرات خلال العام الجاري كان آخرها بداية شهر أيار / مايو الماضي.

وكانت “رأي اليوم” خصصت افتتاحيتها قبل يومين لموضوع تسخين جبهة الجولان، حيث رصدت نشر الصِّحافة الإسرائيليّة العَديد مِن التَّقارير تُؤكِّد ان زعيم حزب الله السيّد نصر الله اتَّخَذَ قَرارًا استراتيجيًّا، وبدَعمٍ وتَشجيعٍ إيرانيّين بفَتحِ جبهة الجولان مُجدَّدًا خاصَّةً بعد أن تمّ إخراجُ فَصائِل المُعارضة السوريّة مِن الجَنوب السوريّ قبل شَهرين، وعودَتِه بالكامِل إلى سِيادَةِ الدولة السوريّة.

ويذكر ان “حزب الله” يَضَعُ فتح هَذهِ الجبهة في الجُولان على قمّة أولويّاته مُنذ سنوات، وقَد كَلَّف الشَّهيدين سمير القنطار، ومُساعده جهاد مغنية، تَولِّي هَذهِ المُهِمَّة، وفِعلًا قَطَعَ الاثنان، وقَبل أن تَستَهدِفهُما غارةٌ إسرائيليّة، شَوطًا كَبيرًا في هذا المِضمار، بدَعمٍ مِن الجِنرال قاسم سليماني، رئيس فَيلق القُدس في الحَرس الثوريّ الإيرانيّ.

Print Friendly, PDF & Email

35 تعليقات

  1. الله قد كشف لنا حقيقة المنافقين وما تكنه صدورهم للمسلمين في قوله تعالى ( إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا ) من سورة آل عمران- آية (120).
    وفي قوله تعالى ايضا ( إِنْ تُصِبْكَ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكَ مُصِيبَةٌ يَقُولُوا قَدْ أَخَذْنَا أَمْرَنَا مِنْ قَبْلُ وَيَتَوَلَّوْا وَهُمْ فَرِحُونَ ) من سورة التوبة- آية (50).
    وهذه الآيات تنطبق تماما وبوضوح على كل من يشعرون بالغيض من هذا الخبر وامثاله ويظهرون غيضهم في التعليقات الساخرة بينما نجدهم في الأخبار السيئة بالنسبة لنا يفرحون ويظهرون السرور والشماته في تعليقاتهم ، فهذه السخرية والشماته هي من علامات النفاق التي كشفها لنا الله في هذه الآيات لنعرف بها المنافقين ، وبالتالي فكل من يسخر من اي انتصار يحققه المسلمين ويظهر الفرح والشماته عند كل اخفاق او مصيبة او ضربة يتلقاها المسلمين من اعدائهم فاعلموا جيدا ان هؤلاء هم المنافقين بشحمهم ولحمهم .

  2. الى غازي الردادي
    يعني اذا اسيادك في الكيان الاسرائيلي
    وسيدك النتن ياهو نفى اسقاط طائره يعني هم صادقين ؟
    ااوكد لك بان الغاره من قبل العدو الاسرائيلي تم التصدي لها ببساله ادهشت الكيان المصطنع وتم التعامل معها بدون استخدام منظومة س ٣٠٠ لان الهدف الاساسي من الغاره هو معرفة مدى فاعلية هذه المنظومه

  3. و بدأ مسلسل تلميع النظام السوري و ابطال المسلسل هذه المره هم اسرائيل كالمعتاد و معها بطل شباك التذاكر لهذا العصر المعلم ابو علي بوتين!!! و سيستمر مسلسل المقاومه و الممانعه لخمسين ستين سنه اخرى حتي يثور الشعب السوري مرة أخرى و عندها يتم البحث عن s9000 هذه المره لأعادة المسلسل الي الشاشات مره اخرى!!! و دقي يا مزيكا

  4. موتوا بغيظكم ….سوريا انتصرت و أنتم انهزمتم و فضحتم …محور المقاومة هزم محور الخيانة ….ساعة زوال الصهاينة في عدها العكسي تبشر بنهاية زنمكم …

  5. إلى غازي الردادي:
    ونحن بانتظار صواريخ السعودية والإمارات كي توقظ من النوم صواريخ الجيش العربي السوري كما تدعي ، ولكن للأسف صواريخ الانبطاح والتطبيع تصيب أهدافها على المدنيين العزل في اليمن الحبيب…..
    انت يا ردادي لا تكف عن ترديد ما يقوله الصهاينة…

  6. الى السيد غازي الرذاذي
    طولت الغيبة يا زلمة.
    والله انك بمتابة مقياس حقيقة بالنسبة لي, لانها دائما عكس ما تقول حضرتكم.
    والله يا زلمة انك لا تفعل اكثر من زيادة تعرية اولياء نعمتك, الذين اصلا سقطت ورقة التوت من عليهم.
    تابع يا سيد رذاذي

  7. سيدي الفاضل خواجه فلسطين
    اتفق معك بما تفضلت به…
    وبكل تأكيد سوريا لا تريد الانجرار لحرب تفرض إسرائيل توقيتها.
    وحرب تشرين خير دليل بأن ألقت والزمان المناسب يجب أن تختاره سوريا العروبه.
    حفظك الله.
    لا أخفي عليك فانا انتظر تعليقات منطقيه وعقلانيه من البعض من أناس ما زالوا شرفاء ووطنيتهم واضحه وانت احدهم

  8. لا بأس على ذلك ….
    الأخبار مطمئنة والنتن ياهو سوف يرى أسوء أيام حياته الأخيرة…

  9. اسرائيل نفت اسقاط طائره ،، ونتنياهو يقول ضرباتنا لم تتوقف في الشهرين الماضيين ،
    كذبة اسقاط الطائره مثل كذبة اسقاط طائرتين (حته وحده) العام الماضي ،
    فلا دليل لا حطام لطائره ولا طيار حيّا او ميتا ،
    الأنباء تذكر ان الصواريخ الاس 300 كانت نائمه ، لم تستخدم ، وتستمر الخيبه ،،

  10. الى الاخ سومر..
    ماذا تعني بان الخطر فقط من غزة وليس جبهة الشمال؟
    الا يكفينا تفرقة؟
    لا يكفينا طائفية أو مذهبية بغيضة؟
    الا يكفينا انقسام؟
    كل هذا لكي تقول كلام مبطن فارغ من اي شعور بالمسؤولية ان الجيش العربي السوري ورجال المقاومة في جنوب لبنان اي حزب الله لا دور لهم ….
    من لم يشكر المخلوق فما شكرا الخالق.
    لمعلوماتك : الأسلحة والتدريب لرجال المقاومة في غزة تأتي من سوريا العربية وإيران المسلمة والمقاومة الإسلامية من لبنان….
    وليس من حكومات الانبطاح والتطبيع مع العدو الصهيوني،
    لذلك رجاء ان تكف عن هكذا تعليقات سخيفة وتصويب البوصلة تصويبا صحيحا على فلسطين الحبيبة.

  11. الخطر الوحيد الحالي على (إسرائيل) هو الجهاد الجنوبي الغزاوي، وأما (الخطر) الشمالي المفتعل والمختلق فهو وهم خادع ، وسراب كاذب، وذر للرماد في العيون، وتدليس.

  12. النظام السوري يدعي اسقاط طائرة اسرائيلية واسرائيل تنفي، اين الدليل صورحطام الطائرة مثلا او فيديو؟ اين قائد الطائرة التي اسقطت؟

  13. الى الاخ الكريم ابو ساره الخليلي

    اخي العزيز انا احب تعليقاتكم كلهم و هذة التعليق كمان لكن المسائلة اكبر من هيك روسيا و و سوريا عقلانين و روسيا لا تريد دمار العالم هذه لا يعني اني لا اتفق معك و الكيان الصهيوني رايح رايح في اقل الخسائر
    مع تحياتي و احترامي لك

  14. الخبر في جميع قنوات العالم يقول إسرائيل توجه ضربات صاروخيه مكثفة وواسعة على أهداف إيرانية داخل سوريا وسماع اصوات انفجارات ومشاهدة اعمدة لهب من الموقع، وان الS300 لم يتم تفعيله، لم يذكر مصدر واحد سقوط طائرة اسرائلية الا وكالة سانا !!!!

  15. نصرا من الله و فتحا قريب
    هذا فعلا خبر سار للشرفاء و يشرفنا سماعه و جنهم للنتن ياهو و عملائه من الذباب الالكتروني !!!

  16. لماذا العدو الصهيوني يقصف سوريا وطائراته نغير على دمشق وتقتل وتعربدأين الجيش السوري أم انه متفرغ لقتال السوريين والاهابيين فقط هل بشار خائف من الرد على العدو بقصفهم كما يفعلون ؟ تبا لكل العرب

  17. كل صاروخ يطلقه اخي بشار هو خنجر في قلب اعداء بلاد الشام العربان

  18. اللهم انصر اهلنا في سوريا وفلسطين …سوريا درعنا وسهمنا الذي لا يخيب …النصر لكم بإذن الله

  19. حتما سينم سحق العدو الاسرائيلي الجبان بكل قوة و حزم وعليه الاختباء من الان فصاعدا !!!

  20. بدأت المرحلة الثانية و ستنطلق من الجولان، بعد انتهاء المرحلة الأولى بالقضاء على الدواعش و الفواحش منها، و اندحار كل من كان يمول و يسهل و يمد بالمال و البنون . انطلقت المرحلة الثانية في ظروف جد معقدة ، فاسراءيل تحاول غلط الاوراق بهذه الضربة الاستباقية، الا أن الحشد الشعبي الجديد المتجدد ماض في خطته ليثبت اقدامه، و يندفع بعد ان يرتب اوراقه مع حماس التي اصبحت تتناغم مع السيد و ان في استحياء.

  21. إخفاق إسرائيل الخير بغزه أسقط ليبرمان.

    هل تقوم سوريا برد عنيف على مواقع الجيش الاسرايلي وتسقط حكومه ناتانياهو؟
    هل تحريك مشاكل اوكرانيا لله علاقه بهذا الهجوم.
    هل تحريك المدمرة الامريكيه قرابه السواحل السوريه لله علاقه بهذا الهجوم؟
    أسأله بحاجه للاجابه….
    لكنني اعتقد بأن الاجابه يجب أن تكون برد عنيف من قبل الجيش السوري.
    عل تقوم روسيا برد صاعق والموافقة على تزويد سوريا بالاس 400. لا اعتقد لكنني اتمنى ذلك من الله.
    وناتانياهو يريد أن يثبت لشعبه بأنه قادر على تحمل مسؤوليه وزاره الدفاع.

  22. اللهم انصرنا على اعداء الامه اجمعين
    وانصرنا على كل من اعتدى على بلاد الشام وخاصه فلسطين
    اللهم امين اللهم امين

  23. كان لا بد للصهاينة من التأكد من الدفاعات السورية بعد تسليم سوريا صواريخ اس ٣٠
    ويبدوا انها تلقت الجواب الشافي ؛ الذي سوف يزيد من اكتآبها وتخوفها من قابل الأيام
    ويبدوا انها كانت تريد ان تثبت انها قادرة على اختراق شبكة الرصد السورية الروسية ايمانا انها لديها باع طويل بالتقنيات البرمجيات التي تخترق الرادارات ولقضاء السوري
    ولكن الجواب بدد ثقتها المزيفة بتكنولوجياتها التي قد تكون مناسبة لاختراق الهواتف النقالة للأشخاص الطبيعيين

  24. الحاضر يُعلم الغايب:
    مواقع الجيش السوري والقوات الرديفة، وقوات الحلفاء جميعا في الجولان تحت حماية الاس 300.

  25. تبني ونقل وكالة سبوتنك للخبر في هذا الشكل السريع له مدلولان:
    1-الخبر صحيح.
    2-اطلاق الصواريخ تم بمباركة روسية.
    وكل ابو يا ئير نتنياهو واسرائيل بخير.

  26. النتن نتانياهو عاوده الحنين لقصف سوريا فجاءه الرد مزلزلا ليزده خيبة فوق نكسته في قطاع غزة.. النصر لسوريا و حلف المقاومة و اللعنة على ال صهيون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here