الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي على المنطقة الجنوبية من اتجاه الجولان ومن اتجاه لبنان وانباء عن مقتل ثلاثة اشخاص

 

دمشق ـ (د ب أ) – ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الدفاعات الجوية تصدت لـ “عدوان إسرائيلي” على المنطقة الجنوبية من اتجاه الجولان ومن اتجاه لبنان.

وقالت (سانا) أصيب أربعة جنود سوريين ليل الأربعاء-الخميس بجروح جرّاء “عدوان إسرائيلي”  في محيط دمشق.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنّه “في حوالي الساعة 12,56 من فجر اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الأراضي اللبنانية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف “تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت معظمها”، مشيراً إلى أنّ “العدوان أدّى إلى إصابة أربعة جنود بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”، من دون أن يقدم أيّ معلومات إضافية عن المواقع المستهدفة.

وذكرت أن الدفاعات الجوية السورية تمكنت من إسقاط “عدد من الصواريخ” خلال التصدي للهجوم الإسرائيلي.

ومن جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بمقتل ثلاثة أشخاص في قصف إسرائيلي طال محيط العاصمة السورية دمشق ليل الأربعاء/الخميس .

وقال المرصد ، الذي يتخذ من لندن مقرا له في بيان صحفي اليوم ، إن الأشخاص الثلاثة لم تعرف جنسياتهم حتى اللحظة فيما إذا كانوا لبنانيين أم من جنسيات أجنبية تابعة لإيران.

وأضاف أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة، بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين ، مشيرا إلى أن القصف دمر مستودعا للأسلحة والذخائر يرجح أنه يستخدم من قبل ميليشيا حزب الله اللبناني ويقع ضمن موقع عسكري بالقرب من منطقة الديماس.

ودوت أصوات انفجارات عنيفة غربي دمشق وانطلقت ثلاثة مضادات أرضية من محيط دمشق وتصدى اثنان منها لصواريخ وشوهدت وهي تتفجر في الجو.

وكانت أخر مرة شنت فيها إسرائيل قصف على سورية في 16 آذار/مارس الماضي ، والقصف الإسرائيلي هو الثامن على سورية خلال العام الجاري.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. رجال الله يخوضان حربآ على طول الجبهات. أقول للجيش توركي ومرتزقته لو كنتم على حق وتنصرون المستضعفين . لقصفتكم إسرائيل لكن هيهات من طول

  2. والله سئمنا من معزوفة “الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي …” لقد بلغت عن اختفاء منظومة الدفاع S300 في برنامج مختفون ولكن ما من أحد عثر عليها إلى حد الآن ولذلك أرجو من كل من لديه معلومات عن هذه المنظومة أن يبعث بها إلى البرنامج المذكور أعلاه وشكرا.

  3. هذا اصبح خبرا عاديا .. وكلما حصل ذلك تستضيف المحطات الفضائيه السورية خبيرا استراتيجيا ليدلي لها ما ترغب بسماعه. وبعد اقل من عدة ساعات ينقضي الامر وتتابع المحطات نفسها برامجها العادية من مسلسلات وغيره. الرد تغير من ” سيكون الرد في الوقت والزمان المناسبين ” الى ” الدفاعات الجوية اسقطت معظم الاهداف المعادية” . وبانتظار ” عدوان” اخر !!!!

  4. الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ .
    اللعنة على اعراب الردة المتصهينين.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here