الدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ”عدوان إسرائيلي” على مطار التيفور بريف حمص واستشهاد جندي وجرح آخرين واصابة مستودع ذخيرة

 

دمشق ـ (أ ف ب) – أعلنت دمشق فجر الإثنين أنّ دفاعاتها الجوية تصدّت لـ”عدوان إسرائيلي” استهدف مطار التيفور في ريف حمص (وسط) وأسفر في حصيلة أولية عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح، إضافة إلى إصابة مستودع ذخيرة وتسبّبه بأضرار مادية أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية “سانا” عن مصدر عسكري قوله إنّ “وسائط دفاعنا الجوي تتصدّى لعدوان إسرائيلي وتدمّر صاروخين من الصواريخ التي استهدفت مطار التيفور. وقد أسفر وصول صواريخ أخرى عن ارتقاء شهيد وجرح جنديين آخرين، وإصابة مستودع ذخيرة، وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد”.

وأضاف المصدر أن القصف أسفر أيضا عن إصابة مستودع ذخيرة، وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد.

واعلن مصدر عسكري اخر ان 9 صواريخ استهدفت مطار “التيفور” وما يزال العدوان مستمرا في هذه الأثناء.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد فقط من شن القوات الإسرائيلية سلسلة غارات جوية على عدة مواقع عسكرية داخل سوريا، مما أدى إلى مقتل 3 جنود سوريين وإصابة 7 آخرين.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن هذه العملية جاءت ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه جبل الشيخ شمال هضبة الجولان المحتلة.

وسبق أن تعرض المطار العسكري لسلسلة ضربات جوية من قبل إسرائيل، التي قالت إن هذا الموقع تواجدت فيه عناصر من القوات الإيرانية.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. الصراحة رد الجيش العربي السوري مفحم ردو على الهجوم وانقتل جندي وتم تدمير مستودع أسلحة لو ما ردو كان شو صار الله مجيي الجيش العربي السوري

  2. الأخ أحمد العراقي بارك الله فيك على هذا التعقيب وأوافقك الرأي كليا على كل كلمة كتبتها . نتمنى أن يأتي الرد قريبا ونتمنى أن نرفع رؤوسنا بانتصار طال انتظاره . أطيب تحياتي

  3. قال الشاعر :من يهن يسهل الهوان عليه ما لجرح بميت ايلام .. و قال أيضا : وطني كم صنم مجدته وهو لا يحمل طهر الصنم هذا هو حالنا و لله المستعان

  4. البيان غير كامل اما كمالته فهو كالتالي :(وتحتفظ سوريا لنفسها بحق الرد على الاستفزازات الاسرائيلية في الزمان والمكان المناسبين) ، ان شاء الله ، عيّنوا خير .
    اقتراح : تبرعوا بنظام بانتسير و نظام S300 الى المجاهدين في حزب الله او في غزة من كل الفصائيل ، ولن تجدوا الا ما يسركم ويشفي غليل أبناء هذه الامه الامة ويعيد لها كرامتها .
    ما عدنا نصدق منكم احدا كما لم يستثني مظفر النواب منكم احدا ، كيف يمكن لحزب الله والمقاومة في غزة ان يردعا الكيان الغاصب بفضل السلاح المتواضع الذي تمدهم به سوريا بينما سوريا لا تستطيع ؟ !
    ما وصلت اليه الامة جعل ادمغتنا تغلي من القهر وليس دمنا فقط .
    اعتقد لو ان داعش حينما ظهرت كانت وجهتها الى المسجد الاقصى وليس تقطيع رؤوس البشر والمسلمين خاصة ، لالتحق بهم عشرات ملايين الشباب المسلم المتعطشين لقتال الصهاينة المحتلين .

  5. الاخ المنفعل / أحمد العراقي بعد التحية ,,,
    استشفيت من كلامك قهر الرجال و هذا شيء ما يوجد الا عند من هو غيور على حالة الامة . فانا احييك و احيي اصلك و عروبتك.
    اخي الفاضل ,, الامور لا تأخذ بالانفعال و لا بالعاطفة. فهذي الاستفزازات الاسرائيلية هي اعلان افلاس و هزيمة في كل مشاريعهم . و محاولة استدراج اية ذريعة للبدء بعدوان جديد وجر الامريكان و المنطقة الى جهنم في سبيل انقاذ رقبة نتن يا هو من السجن و استقطاب التعاطف الدولي و تبرير جرائمهم .
    الصواريخ المطلقة من سوريا هي من عملاء اسرائيل و الحكومة السورية و الروسية و الامريكية كلها تعرف هذا. يبقى اذا حصل رد حقيقي على الاستفزازت الاسرائلية سيكون ذريعة لامور اكبر مخطط لها. لا تنسى اخي الكريم ان سوريا الان تحت حصار اقتصادي خانق و ان حطر الدواعش و النصرة لم ينتهي بعد ,, فلا يغرك اعلان ترامب بالنصر عليهم و هو داعمهم . المهم اعلان سوريا عن انتهائهم . وتقبل فائق التحية و الاحترام

  6. هذا الذي دعا الى مرثون القمم وتبجح بكل ما في الارض من قبح حول تدخل الاخرين في شؤون من لا شرون له
    انها اسرة نفاق والكذب نبت وترعرع في قلوبها
    كل ما هو وطني ثقيل على السنتهم انهم المتسكعين على موائد المهانه
    هؤلاء مدمنين القمم كادمانهم على المذله يزبدون ويرغون فواحش عندما يقولون شؤون عربيه
    انهم الخسه والعار بعينه

  7. كفانا مزيد من الذل !
    ………………..
    كلما خرج علينا السيد نصرالله واودع الامل في نفوسنا وزلزل قلوب الاعداء يدخل العدو الصهيوني من بوابة ضعف البعض وهزالهم وخشيتهم على انفسهم : لقد برروا وبررنا لهم و فسرنا وقلنا لعل وعسى فلنر ما يلي من الاحداث التي تثير غيضنا : –
    1 – بعد ثلاث قمم وبجوار الكعبة المشرفة ! بيومين فقط ، وهي قمم كلمٍ بلا حمم، فارغة كاصحابها القائمين عليها يقتحم 1600 مستوطن صهيوني بحماية من قوات العدو الصهيوني المسجد الاقصى المبارك ويحاصرون المصلين والمعتكفين ويطاردون النساء بصورة لا تبقي للرائي الا ان يقتل نفسه من الغضب والذل . فأين قممكم ؟ وأين حممكم يا اصحاب الالسنة الطويلة والاخلاق السيئة والذل والخنوع المخزي ؟
    2- تعرضت سوريا خلال أقل من 48 ساعة الى ثلاث هجمات بالطائرات والصواريخ في دمشق و القنيطرة وحمص فاستشهد اربعة جنود سوريين وجرح اكثر من 11 اخرين و دمرتْ بِيعٌ وصوامع ومخازن للعتاد … فمتى الردُّ على هذا العدوان ؟ و لم الصمت ؟ ومم تخافون ؟ فسوريا و رئيسها وشعبها جربوا كل ما لم يجربه احد سوى العراقيين و الفلسطينيين ؛ المؤامرات والدمار والقصف والتخريب وماكنة الحرب الاعلامية الجبارة من الاقربين و الابعدين .
    ترى لمن صواريخكم ال أس أس 300 ؟ ولمن عتادكم ؟ ورجالكم ؟. فمنذ عام 2006 لم تجرْء اسرائيل على إطلاق طلقة واحدة على لبنان، لانهم يعرفون أن المقاومة هناك و هي مقاومة، وليست دولة؛ لا برجالها، ولا بمواردها، ولم يبق جانب منهم، رجلا أو مالا ، إلّا ووِضِعَ على قائمة الإرهاب الامريكية، والاسرائيلية، وعربان الخليج . وهؤلاء المقامون في حماس وعلى مساحة لا تتجاوز 300 كم مربع يُحاصرون من العرب كلهم و بالذات مصر ومن الكيان الصهيوني و من دول الخليج الذين وضعوهم على قوائم ارهابهم ؛ بلا مال و لا كهرباء و لا دواء و يقصفون باقوى الاسلحة واكثرها دمارا وفتكاً، فيردون بقصف تل ابيب، وقادتهم على قائمة استهداف العدو ليل نهار، ونراهم لا يخشون العدو الصهيوني
    فإلى متى الصمت ؟ وإلى متى التبرير والتفسير والتقصير ؟ لقد شبعنا ذلا ومهانة .
    فإما حياةٌ تُسِرُّ الصديقَ، إما مماتٌ يغيض العدى
    وإلا نكسّوا راياتكم، وكسّروا بنادقكم، واخفظوا فوهّات مدافعكم، وكفى تهريجا بأسم المقاومة
    ونحن بالانتظار … كذبونا ولا اسعد منا لو فعلتم !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here