الدفاعات الجوية السورية تتصدى “لأهداف معادية” قرب دمشق وتسقط 8 صواريخ من اصل 10.. والجيش الإسرائيلي يعلن: دفاعاتنا الجوية تصدت لصاروخ أطلق من سوريا (فيديو)

دمشق- (أ ف ب) ـ (د ب ا): أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الدفاعات الجوية تصدت مساء الثلاثاء “لأهداف معادية” قرب دمشق.

وذكر التلفزيون الرسمي معلومات مماثلة لكن الوسيلتين الاعلاميتين لم تحددا طبيعة “الأهداف المعادية”.

وأفاد مصدر عسكري رفيع المستوى لـ”سبوتنيك” بأن الطائرات الاسرائيلية قامت باستخدام كثيف للبالونات الحرارية فوق الأجواء اللبنانية تحسبا من ملاحقة صواريخ الدفاع الجوي السوري.

وقال المصدر إن الدفاع الجوي السوري تمكن من إسقاط 8 صواريخ من أصل 10 أطلقتها الطائرات الإسرائيلية من أجواء لبنان.

ومن جهتها أفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية مساء اليوم الثلاثاء، بأن مقاتلات حربية اسرائيلية، نفذت غارات وهمية على ارتفاع منخفض في أجواء جنوب لبنان، وأطلقت بالونات حرارية فوق مناطق صيدا وصور .

وأعلنت الوكالة أن ” مقاتلات حربية إسرائيلية، تنفذ منذ العاشرة إلا عشر دقائق من مساء اليوم، غارات وهمية على علو منخفض في أجواء النبطية وإقليم التفاح( جنوب لبنان)”.

وأعلنت الوكالة أن ” مقاتلات حربية إسرائيلية، تنفذ منذ العاشرة إلا عشر دقائق من مساء اليوم، غارات وهمية على علو منخفض في أجواء النبطية وإقليم التفاح( جنوب لبنان)”.

وأشارت إلى أن الطائرات الإسرائيلية ،خرقت أجواء منطقة الزهراني من البحر، “وعبرت على أكثر من دفعة باتجاه النبطية وإقليم التفاح “.

ومن جهته أكد الجيش الإسرائيلي تشغيل منظومة الدفاع الجوي ضد صاروخ أطلق من الأراضي السورية.

وكتب المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، مساء اليوم الثلاثاء، أنه “تم تفعيل منظومة دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطيران أطلق من سوريا”.

وأكد عدم وقوع أي إصابات أو أضرار داخل الأراضي الإسرائيلية.

يشار إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية تقوم من حين لاخر باالتحليق فوق لبنان، كما تدخل زوارق إسرائيلية المياه الإقليمية اللبنانية.

 

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. هدف الغارات الإسرائيلية على سوريا ليس هو التدمير او القتل بقدر ما هو فقط ارهاب لبنان وسوريا ان اسرائيل هي القوة الفاعلة والوحيدة في المنطقة بعد انسحاب القوات الامريكية من سوريا وأنها لها أليد الطولى في بحر هذه المنطقة ، ولكن هيهات هيهات وإن دل هذا على شيء فإنما يدل على بدأ خفقان القلب الاسرائيلي مما يعتري المنطقة الآن من غشاوة وعدم وضوح رؤية بعد الانسحاب الامريكي وسنرى ذلك قريبا ، إنها بداية النهاية .

  2. اسرائيل تستهدف وسوريا تتصدى. معادله بيزانطيه /مااشبه الأمس باليوم ومااشبه اليوم بالأمس.
    طيب وبعدين حفظنا هذه الجمله فعل وفاعل ومفعول به 300 مره، الخطوه القادمه ستتوجه سوريا وربما لبنان لمجلس الأمن.وت توته توته خلصت الحدوثه. ونراكم بالمره القاده

  3. اسرائيل في الرمق الأخير وتتخبط يمين ويسار لانها متأكده ان نهايه ظلمها قد قربت رغم خيانه بعض حكام العرب .

  4. شو دخل السعودية يا اخت نانسي؟
    اسرائيل تقصف مواقع ايرانية وايران لا ترد

  5. أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن، في اتصال مع “الحدث” أن إسرائيل قصفت مواقع لحزب الله في الكسوة والديماس في محيط دمشق.

    وأكد أن غارات إسرائيل استهدفت مخازن أسلحة لميليشيات إيرانية ومواقع لحزب الله في ريفي دمشق الغربي والجنوبي.

    من جانبها أفادت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، ليل الثلاثاء، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدد من الصواريخ في محيط دمشق.

    فيما أعلنت إسرائيل التصدي لصواريخ مصدرها سوريا.

    وبثت قناة الإخبارية التلفزيونية التابعة للنظام السوري، نبأ عاجلا يقول إن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ وأهداف معادية، بحسب وصفهم.

    هذا وتحدث مدير المرصد، عن وجود بوارج حربية إسرائيلية قبالة السواحل اللبنانية الجنوبية.

    وقالت مصادر “العربية”، أن الطيران الإسرائيلي حلق فوق البقاع وجنوب لبنان بشكل مكثف.

    من جانبها أعلنت الوكالة الوطنية اللبنانية أن الطائرات الإسرائيلية تنفذ غارات وهمية في جنوب لبنان، وتطلق بالونات حرارية فوق السواحل اللبنانية.

  6. العرب يحتفلون انظرو للعربيه ورامي عبد الرحمن افخاي ادرعي اخر…. يا للعار يامة العرب ….

  7. كل صاروخ تطلقه اسرائيل باتجاه سوريا مدفوع ثمنه من السعودية بشكل مباشر او غير مباشر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here