سوريا تقول إن إسرائيل أطلقت صواريخ باتجاه محيط دمشق وأصابت مستودعا بالمطار وإن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظمها (فيديو)

بيروت ـ دمشق ـ وكالات:  قالت الوكالة العربية السورية إن طائرات حربية إسرائيلية أطلقت صواريخ باتجاه محيط دمشق اليوم الجمعة وإن الدفاعات الجوية السورية أسقطت معظمها.

وقالت الوكالة نقلا عن مصدر عسكري قوله ” في تمام الساعة 23:15 قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من اتجاه اصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي”

وسمع مراسل لوكالة فرانس برس في دمشق دويّ انفجارات عدّة. وفي الأشهر الأخيرة قصفت إسرائيل بشكل متكرر منشآت عسكرية للنظام السوري أو لحلفائه قرب العاصمة السورية.

وتعرضت العاصمة دمشق لقصف من طيران إسرائيل في 25 كانون أول / ديسمبر الماضي طال مستودع أسلحة للقوات الحكومية شمال العاصمة دمشق.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت حينذاك أن إسرائيل أطلقت 16 صاروخاً اسقط الجيش السوري 14 منها.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

13 تعليقات

  1. الله معك يا سوريا … مصابك عظيم …وجسدك سقيم … غدا سينتهوا الارهابيين ممن زرعوهم في جسدك .. ابناء عروبتك وبني جلدتك … باسم الحريه والديمقراطية وباسم الدين …. وكل هذه الاسماء هم وشعوبهم منها براء… سوريا عزيزه وتاريخها حافل بالحضاره والامجاد …
    غدا يتعافى جسدها من السموم والفيروسات المنتشره في جسدها …. .والذئاب الادميه التي تنهش بجسدها الاصيل .. عندها سيتم الرد … اما الان هناك استراتيجيات عسكريه وسياسيه …هم ادري باولويات… العمل ….والرد …ولكن ستبقى سوريه تاجا يعلوا جباه العرب ووساما على صدر التاريخ الذي سيخلدها ما دامت الحياه….. الله معك سوريا ….

  2. ايها الغرب نظفو عواصمكم من رجس الصهاينه وسفارتهم واعلامهم ثم تعالو وتمسخرو وقولو متى الرد والرد في المكان والزمان عندما تطعن بالخلف فثق تماما انك في المقدمه العدو يقصف والعرب يهللون له اي مستوى من الخزي والانحطاط بلغه العرب المهللين والفرحين ايها الاعراب مالي اركم تهللون هل اصبخت سوريا العدو واسرائيل الشقيقه نعم للاسف فانتم كا القطط تحبون من يخنقكم وكا البهيمة التي تساق الى المسلخ وهي لاتدري شي هل بلدانكم عصيه على إسرائيل مالدي تمتلكونه ولا تمتلكه سوريا انتم تمتلكون الخسه والعماله نظاما وشعوبا سوريا صامده رغم طعناتكم وغدركم تتحمل حتى أبناؤها ممن تلوثت ادمغتهم بفايروس الوهابيه والاخوان يا اشباه البشر ولا بشر يا عقول النساء ورباة الحجال لكم دت ان لا اكون عربيا من عاركم وتامركم حتى انكم اوصلتمونا لمرحلة الالخاد لدناءتكم وسفلكم وانحطاطكم دمشق يكفيها انه لم تطاؤها قدما صهيوني لم تساوم ولم توقع نظفو عواصمكم من رجس الصهاينه ثم تعالو وقولو الرد ومتى الرد في المكان والزمان

  3. ماذا معنى مصطلح “اعتداء جبان”؟ هل قصفوا مدنيين بالبراميل ام قصفوا معسكرات؟

  4. كاي مواطن عربي يغار على سوريا شعبا و جيشا اتسائل ال متى ستبقى سوريا تتلقى الضربات من هذا العدو الجبان الذي لا يعرف اي لغه الا لغه الرد بقوه و في العمق

  5. رغم ازدياد التحذيرات الروسيه لاسرائيل، الاعتدائات متواصله
    على الاراضي السوريه. الاعتداء الاسرائيلي الاخير يدل
    على امر من اثنين:
    – اسرائيل لاتهتم كثيرا بالتحذيرات الروسيه
    – موسكو سمحت بهذا الاعتداء الاسرائيلي.

    هذا الاعتداء استهدف مناطق لاتتمركز بها القوات الايرانيه
    واستهدف القوات السوريه. لاحظنا ان الاس 300
    لم يسعمل ايضا رغم وجوده في سوريه!

    بينما سوريه تستعد الى التخلص من مما تبقى من
    القوات الارهابيه وتقدمت في محادثاتها مع الاكراد
    نرى ان اسرائيل لاتريد الاستقرار لدولة سوريه
    وتحاول اشغالها بحروب ثانويه.

    حان الوقت للحكومه السوريه لتتكلم بصراحه وصدق
    مع روسيه وعدم تجاوبها مع تكرار الهجمات الاسرائيليه
    حتو لو كان الرد بالمثل.

  6. والله اسمع وبوضوح تهليلات. وتكبيرات الاخوان المسلمين والخليج وأئمته السعوديه والمسجد الحرام والمدينه المنوره وقطر والإمارات وتونس والغرب والسودان والقراضاوي اثناء قصف الطيران الاسرائيلي لمطار دمشق الله اكبر الله اكبر يا للعار على هذه الجماعات الاسلاميه يا للعار والله قلبي يتلهف علي أطفال اليمن وهي تدب- تحت التهليل الامه الاسلاميه ليس في حاجه من اتداء خارجيه بتاتا” المجاهدين الإسلاميون يقومون بهذا الدور الحقير

  7. يبدو ان النضام السوري يستمتع بالاغتصاب الاسرائيلي كل نهايه شهر. لا نسمع منه الا ان الدفاعات اسقطت بعض الأهداف المعاديه. وماذا عن بقيه الأهداف ؟ فهل وصلت الى الوجهه المحدده واصابتها. لماذ لا يتم قصف مناطق انطلاق الطائرات بالصواريخ وتدميرها ، على الأقل فرجيهم العين الحمراء وان كل استباحه سيكون الرد عليها مضاعف وعنيف.

  8. هنا دمشق من بغداد
    هذا العدوان الصهيوني الجبان على دمشق العروبة اكبر دليل على هزيمة ال صهيون

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here