الداعية الاسلامي طارق السويدان يصف عبدالفتاح السيسي بـ”الانقلابي والارهابي”

2

رام الله ـ رأي اليوم ـ وصف الداعية الإسلامي، طارق السويدان، مساء السبت، وزير الدفاع المصري، عبدالفتاح السيسي بـ”الإنقلابي الإرهابي”، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”

وأوضح السويدان الذي تمت تنحيته عن إدارة قناة الرسالة من قبل الأمير الوليد بن طلال “تعريف الانقلاب العسكري هو تغيير الحكم بالقوة، وتعريف الإرهاب هو قتل مدنيين أو تدمير منشئات لأهداف سياسية، وكلاهما ينطبق على السيسي”.

وأضاف “باسم مكافحة الإرهاب قتل القذافي شعبه ويقتل الأسد شعبه، وتفوق عليهما السيسي بطلب التفويض من الشعب لأجل القضاء على الإرهاب المحتمل”.

واشار السويدان إلى أن “كل من يتعمد قتل المدنيين لأهداف سياسية فهو إرهابي سواء كان من الأنظمة أو من معارضيها”.

وكان الأمير السعودي، الوليد بن طلال، بصفته رئيس مجلس أمناء قناة الرسالة الفضائية، اقال الداعية الإسلامي طارق السويدان، من منصبه كمدير عام القناة، على خلفية توجهاته الداعمة للإخوان، ورد سويدان بتأكيد عدم الخوف على الرزق أو “التنازل عن المبادئ”.

وقال الأمير السعودي عبر حسابة الرسمي على موقع التواصل تويتر “لا مكان لأي إخواني في مجموعتنا، مرفق اقالة الإخواني طارق السويدان، الذي اعترف بانتمائه للحركة الإخوانية الإرهابية”.

من جهته، رد السويدان عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر “لا يخاف على الرزق إلا ضعيف التوكل ولا يتنازل عن المبادئ إلا من كان همه الدنيا”.

وتابع سويدان أيضا “أشكر سمو الأمير الوليد على الفرصة الغالية التي تشرفت بها لإدارة قناة الرسالة حتى الآن، وتحقيق ما وصلت اليه من وسطية ونجاح يستمر بإذن الله”.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. هذا رايك يا شيخ ونحترمه ولكن حتى نتمكن من فهم وادراك موقفك يجب علينا ان نتساءل
    – ما موقفك من دعم الامارات التي تحمل جنسيتها من ما تسميه الانقلاب او الارهاب؟
    – ما موقفك من مظاهر العهر والفساد الاخلاقي الذي تجتاح امارتكم من شمالها لجنوبها؟ وهذا شيء لا ينكره حتى اعمى
    – ما موقفك من دخول الاوروبي والامريكي بلادكم بابتسامة وترحيب بينما العربي المسلم يحتاج لفيزا والف تدقيق واذا سمح له يدخل باهانة ومهانة؟
    قطعا موقفك سيكون عدم الرضا وهذا شيء اخر نحترمه منك ونتفهمه ولكن ماذا فعلت؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فلماذا يا شيخنا الفاضل الذي نحب ونقدر ونحترم تختزل ارادة الملايين التي هبت الى الشارع رفضا لحكم ما يسمى بالاخوان الذي ارسل رسالة حب وصداقة الى عدونا الصهيوني وطرد سفير شقيق مسلم عربي؟
    لماذا يا شيخنا الفاضل تعتبر السيسي ارهابيا في حين انه حذر واعاد التحذير وطالب وهادن واعاد المطالبه حقنا للدم العربي بينما من تسميهم جهاديون يقتلون الجنوده المسلمون بسيناء بواسطة جحوش انتحارية
    ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

  2. الاخوان المسلمين ارتكبوا اخطاء كثيرة و قاتلة بحق الامة العربية و التضامن العربي ولم يراعوا حقن الدماء و داهنوا العدو الاسرائيلي ولم يقاتلوه طوال 60 عام . لذا الشعوب العربية تقف مع السيسي

  3. يا سيسي

    أنا قلبي ليك ميال ومفيش غيرك علي البال
    أنت وبس أللي حبيبي ….
    أنت وبس أللي حبيبي…. حتي لو كره خرفان الأخوان !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here