الداخلية المغربية تعلن عن تفكيك خلية “جهادية” تنشط في عدة مدن في البلاد

moroco-interial-minister66

الرباط  ـ (يو بي أي) ـ أعلنت وزارة الداخلية المغربية، السبت، عن تفكيك خلية “جهادية” تنشط في مدن عدة داخل البلاد.
ونقلت وسائل إعلام مغربية عن بيان للداخلية، أن “الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تمكنت بتعاون وثيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك خلية جهادية تنشط بكل من مدن الناظور وتطوان والحسيمة وتازة وفاس ومراكش”.
وذكر البيان، أن زعيم هذه الخلية، “الذي يتمتع بتجربة قتالية ضمن التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة في أفغانستان، اكتسب خبرة ميدانية في صفوف الجيش الإسباني الذي كان يشتغل به أثناء إقامته بمليلية، قبل أن يستقيل من وظيفته، ليستقر بعد ذلك بضواحي الناظور التي اعتمدها كقاعدة للاستقطاب وتعزيز صفوف كيانه الإرهابي”.
وبالإضافة إلى قيامهم بعمليات استقطاب واسعة لأتباع جدد، أشار البيان إلى أن أفراد هذه الخلية “خططوا للقيام بأنشطة إجرامية كالسرقة بالعنف.. والانخراط في أعمال قتالية مقيتة”.
وذكرت الداخلية المغربية أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here