الداخلية المغربية تعلن تفكيك “خلية إرهابية” خطيرة من 6 أفراد

الرباط-(د ب أ)- أعلنت وزارة الداخلية المغربية اليوم الثلاثاء تفكيك “خلية إرهابية” خططت لأعمال إرهابية في المملكة.

وأفادت الوزارة في بلاغ، نقلته وكالة أنباء المغرب العربي الرسمية، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكن اليوم، على ضوء معلومات استخباراتية دقيقة، “من تفكيك خلية إرهابية، تتكون من ستة عناصر يتبنون الفكر المتطرف تتراوح أعمارهم ما بين 18 و59 سنة، ينشطون بين الدار البيضاء والمحمدية وأزيلال”.

وأوضح البلاغ أن الأبحاث الأولية تفيد بأن “أفراد هذه الخلية الموالين لما يسمى بتنظيم /الدولة الإسلامية/ (داعش)، خططوا للقيام بأعمال إرهابية داخل المملكة تمهيدا لإعلان ولاية تابعة لداعش”.

وأضاف أنه “تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا تزال التحريات متواصلة لتوقيف شركاء آخرين يشتبه تورطهم في هذه الخلية الإرهابية.

ولفت البلاغ إلى أن “هذه العملية تندرج في إطار استمرار الجهود لرصد الشبكات الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. للأسف هناك أشخاص يريدون معارضة كل شيء. المغرب من الدول القليلة في المنطقة العربية التي عرفت أقل عمليات إرهابية. ومنذ سنوات افشلت أغلب العمليات الارهابية بفضل يقظة الأجهزة المغربية، ولم يفكر أحد في اعلان حالة الطوارئ أو ما شابه. ولا يجب أن ينسى الجميع أن أكثر من 1860 مغربي انضموا إلى التنظيمات الارهابية في سوريا والعراق وهذا يبين خطورة الأمر. المحاكمات التي تجري في المغرب للمتهمين بالارهاب تكشف حجم الأخطار ولم يستطع أحد أن يدعي أن تلك المحاكمات غير عادلة وكثيرا ما يعلن المدانون علنيا وأثناء المحاكمات ولاءهم لتنظيم داعش.

  2. هذه الأسطوانة أصبحت مملة فهل تسويقها يعني الهروب من الأوضاع المتردية التي يكابدها الشعب المغربي على أكثر من صعيد؟

  3. إذا أراد الله شيء ان يتحقق علي وجه الارض فلا احد مانع له مهما يكثرون و يطولون بشعارات و مواضيع مزيفة و سينقلب السحر على صاحبه. يريدون بعد ذالك طلب النجاة و الإعلان حالة الطواريء لعلهم يخرجون من هذه الدنيا الشيطانية بأمن و دون هلاك وعيب و فاجعة ولكن فوت القطار لاينفعه معه الندم.

  4. هذا نوع جديد من ابتزاز اوروبا .بالقول لهم اننا نحميكم من الإرهاب. في كل مرة تخبرنا السلطات المغربية بتفكيك خلية إرهابية. ربما ينغلب السحر علي الساحر .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here