الداخلية المصرية تعلن مقتل 8 “مسلحين” إثر تبادل إطلاق نار

القاهرة / الأناضول

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، الخميس، مقتل 8 “مسلحين” إثر تبادل لإطلاق النار في القاهرة والجيزة (غرب العاصمة).

ووفق بيان اطلعت عليه الأناضول، قالت الداخلية أن تلك العناصر تتبع حركة حسم التي تصنفها القاهرة بـ”الإرهابية” بهدف “استهداف احتفالات المسيحيين بعيد الميلاد”.

وأشارت إلى أن العناصر الثمانية قتلت إثر تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة في نطاق منطقة المنيب بالجيزة (غرب القاهرة)، ومدينة السلام (شرقي القاهرة).

وحسب البيان ذاته، أوقفت قوات الأمن 4 عناصر أخرى للحركة في إحدى العقارات المستأجرة، شرقي القاهرة، وقالت إنها عثرت بحوزتهم “على مجموعة كبيرة من الأسلحة والذخائر”.

وأكد بيان الداخلية المصرية أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، ومباشرة نيابة أمن الدولة العليا (معنية بقضايا الإرهاب) التحقيق.

ولم يتسن للأناضول التأكد من الرواية الرسمية من مصادر مستقلة.

وعادة تتخذ قوات الأمن المصرية إجراءات مشددة وتكثف تواجدها في محيط الكنائس قبيل احتفال المسيحيين بعيد الميلاد في 25 ديسمبر/ كانون الأول (للطائفة الكاثوليكية) و7 يناير/ كانون الثاني (للطائفة الأرثوذكسية).

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here