الداخلية المصرية تعلن عن ضبط 1079 من ‘مثيري الشغب’ في ذكرى 25 يناير

dddddddddddddd

القاهرة,-(يو بي اي) أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن ضبط 1079 من “مثيري الشغب” خلال تظاهرات نف1تها جماعة “الأخوان المسلمين” السبت لإعاقة الاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة 25 كانون الثاني/يناير.
وأفاد موقع (المصري اليوم) ليل السبت ـ الأحد، ان الداخلية أصدرت بياناً قالت فيه انه تنفيذاً لخطة تأمين الاحتفالات بالذكرى الثالثة لثورة يناير المجيدة رصدت المتابعات الأمنية مخطط جماعة الإخوان المسلمين إفساد تلك الاحتفالات من خلال تنظيم عدد من المسيرات، لإعاقة حركة المرور، وقطع الطرق، تعاملت معها قوات الأمن، وتمكنت من ضبط 1079 من “مثيري الشغب”، وبحوزتهم عدد كبير من الأسلحة والقنابل المختلفة.
وأضاف البيان ان “المشاركين في المظاهرات رددوا هتافات عدائية للجيش والشرطة، وقاموا بإثارة الشغب، وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش، وزجاجات مولوتوف وشماريخ في محاولة لترويع الأهالي، والاشتباك معهم في بعض المحافظات، وكان أشدها ما حدث بمنطقتي المطرية، والألف مسكن بالقاهرة، حيث أطلقت خلالها الأعيرة الآلية والخرطوش، التي أصابت عددا من الطرفين”.
وأصيب عدد من رجال الشرطة من بينهم ضابط، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط بعض محاولات التعدي على بعض أقسام ومراكز الشرطة، وقوات وسيارات الشرطة.
وأوضحت الداخلية ان “قوات الحماية المدنية قامت بالاستجابة لجميع البلاغات بوجود أجسام غريبة، وقام خبراء المفرقعات بالتعامل الفوري معها، وتبين سلبية العديد منها، وإيجابية بعضها وإبطال مفعولها”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here