الداخلية العراقية توافق على تغيير لقب كاظم الساهر

بغداد/علي جواد/الأناضول – وافقت وزارة الداخلية العراقية، الخميس، على طلب تقدم به الفنان العراقي كاظم الساهر، لتغيير لقبه في الأوراق الثبوتية من السامرائي إلى الساهر.
ووفق طلب رسمي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي فإن المغني (كاظم) يريد اعتماد شهرته الساهر لقبا رسميا بدلا من لقبه الأصلي السامرائي ‏لكي لا يحصل اختلاف في ‏الأوراق ‏الشخصية الأخرى.
وقال ضابط في وزارة الداخلية برتبة نقيب طلب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، للأناضول، إن  وزارة الداخلية وافقت اليوم على طلب تقدم به أحد محامي الفنان العراقي كاظم الساهر لتغيير لقبه المعتمد في الوثائق الثبوتية الرسمية من السامرائي إلى الساهر .
وأوضح المصدر أن  مديرية الأحوال المدنية ستتولى استكمال إجراءات تحويل اللقب من السامرائي إلى الساهر في جميع الوثائق الثبوتية للفنان كاظم الساهر .
وولد الساهر في 12 سبتمبر/ أيلول 1957 بالموصل شمالي العراق، ويعتبر من أشهر المطربين العرب، ومعروف أنه يلحن معظم أغانيه بنفسه سوى بعض الأغاني القليلة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ليست من متابعين فنه ولكن شئ يخصه تغير اسمه تعود له لا علاقه بوصفه ناقص او ناكر لاصله ووو.. عيب شتم الاخرين بسبب الاختلاف معهم في الرأي والشكل والسخرية منهم والتنابز بالألقاب . الانسان حر في اختيار عمله واسمه ورآيه دون التجاوز على حقوق الاخرين وهذا هو المهم والاهم. وما سبب عدم تقدمنا مع العصر هو الاهتمام في الغاء الاخر وعدم حل مشكل الحال من جهل وفقر واميه وامراض .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here