الداخلية التونسية: مقتل عنصرين ارهابيين جزائريين في كمين

police-tunisi5

تونس – (د ب أ) – أعلنت وزارة الداخلية التونسية، اليوم الأحد، مقتل عنصرين ارهابيين جزائريين اثر اشتباكات بين وحدات عسكرية وعناصر مسلحة جرت مساء أمس السبت بجهة القصرين.

كانت الوزارة أعلنت أمس السبت مقتل عنصر ارهابي واحد في كمين نصبته قوات الحرس الوطني قرب جبل سمامة التابع لولاية القصرين، فيما أصيب عدد آخر من المسلحين. وأوضحت أن الإرهابي جزائري الجنسية ويعد من المقربين من زعيم تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

ومكنت عمليات التمشيط العسكري في المنطقة اليوم من العثور على جثة عنصر ارهابي ثان كان أصيب خلال الاشتباكات أمس وضبط سلاح “كلاشنيكوف”.

وأوضحت الوزارة ان الجثة تعود لعنصر خطير يحمل الجنسية الجزائرية واسمه البشير بن ناجي، ويعرف بكنية “حمزة النمر” أو “المر”، وإلتحق بالجماعات الإرهابية في الجزائر سنة 2003 قبل انضمامه سنة 2013 إلى كتيبة “عقبة بن نافع” الإرهابية ومشاركته في كافة العمليات الإرهابية التي قامت بها.

وبحسب نفس المصدر يعد “حمزة النمر” أمير سرية جبل سمامة بولاية القصرين. كما يعتبر دليل كتيبة “عقبة بن نافع” في كل تنقلاتها بين تونس والجزائر لمعرفته الواسعة بكافة الطرق الجبلية بين البلدين.

(د ب أ) ط ق/ ش أ/ م ف م 2018/1/21

 

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here