الخِناق يَضيقُ على ترامب والأمير بن سلمان بَعدَ مَشروعِ قَرارٍ إلى مَجلِس الشُّيوخ يُدين الأخير ويُحَمِّله مَسؤوليّة اغتيال خاشقجي وتَقطيعِه.. هاسبل كَشَفَت أدِلَّةً خَطيرةً في اجتِماعٍ مُغْلَقٍ.. والسِّيناتور غراهام يُهاجِم ماتيس “ليس هُناك دَليلٌ قاطِعٌ.. هُناك مِنشار قاطِعٌ”.. انْتَظروا تَطوُّرات خَطيرةً جِدًّا

 

Print Friendly, PDF & Email

38 تعليقات

  1. هذه هي السعوديه تصبح اليوم التعوسيه. نتيجه أجيال من الأمراء الذين مسحت ذاكرتهم وتعلموا بأعلى المعاهد الغربيه ليكونوا جيلا يتكلم العربيه ويفكر ا غربيا ولايفقهه بشئون الدين والدنيا إلا ماتمليه عليه مصالح اسياده على أمل الحفاظ على مصالحه التي لايفقهها لايعيها.

    هاهم يتخبطون شمالا ويمينا ويعودوا لسب إيران وتحميلها الخطبه.

    لو كنت مكانهم لأصبحت الآن لاجئا وابتعد عن كره اللهب القادمه والتي لن تبقى منهم احد.
    لاتتعلموا السباحه بل خذوا طائراتكم واهربوا مادام هناك فسحه للهروب.

  2. الی سمیر المحمرة- Tehran- و هل تتأسف علی من دفنتموهم أحیاء من اطفال کردستان بأمر من مشئوم الرجوي؟!- المشاهد موجوده علی النت- ام تتباکی علی شباب الحرس الذین طبختموهم فی عملیة المهندسی- عملیات مهندسی – ام من قتلتموهم یا جماعة الخلق الارهابی من المواطنین و القیادات..ام فقط تتاسف علی نفوق من کان یسیء الی الدیانات و المقدسات رغم ذالک عفی عنه لکن عاد الی نشاطاته حتی اعتقل من جدید و مات نتیجة مرض الکبد فی المستشفی/!! نفاق، هذا ما وصفکم به شعبنا یا سمیر یا أبا العناوین..

  3. الاخ الحبيب خواجة فلسطين
    اخبرك انني لم انقطع عن ارسال تعليقاتي يوميا وعلى عدة مواصيع مطروحة عل الصحيفة تحت عناوين اخرن وفي مقدمتها مقالا الاخ عطوان رئيس التحرير ومقالات افتتاحية الصحيفة المنتقاة والاهم في قضيتنا ولقضيتنا الفلسطينة المقدسة ، ومنه يوميا تعقيبات على مقالات الصحف المصرية ولاهتمامي البلغ بقطعة من كبدنا وهي غزة المعزة التي يضيق عليه المشير المصري الخناق ارضاء واسرضاء لنتن ياهو وكوشنر وترامب وال سلمان وال نهيان ؟وسوف اواصل هذاالواجب الذي نذرت له نفسي وروحي ما ابقاني الله تعالى عل قيد الحياة والذي احمده واثني عليه بالشكر والحمد والثناء على مااولانن به من نعمة اليمان والصح في العقل والبدن والسمع والبصر ووديد العمر وهذه نعم توجب عليالاعتراف بفضل الله الواحد الاحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد ؟
    وطلبك مني غالي ومستجاب وكما نقول في لغتنا الشعبية غالى وطلبه رخيص ومرحبابك يازينة الرجال !
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  4. الاخ المكرم عبد الباري عطوان
    في الواقع ان جميع ما وردفي حديثك القيم على اليوتيوب مصداقي وويفق تماما مع عنوان الموضوع وهو تضييق الخناق على ابن سلمان ولي العهد السعودي ” ابو منشار ” وما جرى ويجري في اروقة مجلس الكونغرس الاميركي بمجلسيه ليس مجلس الشيوخ “السناورز ” فحسب وانما في مجلس البرلمان “انواب ” ايضا وهو الاهم
    وبعد هذا الحدث على اليوتيوب الذي اسهبت فيه من كل الجوانب المتعلقة بالجريمة الكبيرةالنكراء التي جرت في القنصلية السعودية في اسطنبول يوم ً2اكتوبر الماضي وراح ضحيته الاعلامي السعودي البارز جمال خاشوقجي والذي كان من المقربين جدا من صناع القرار من الاسرة الحاكمة قبيل ان يطل سلمان وابن سلمان على العرش ووراثة وتوريث العرش بعد وفاة الملك الراحل عبدالله في،شهريناير 2015 ؟
    ودون حاجة الى سرد وقائع ماجرى ويجري الان ومايتوقع ان يجري واختصاراً لمزيد من التفاصيل فإنني اعتقد بل وعلى يقين لا يتطرق اليه أدنى شك وهو ان ان مشروع القرار في مجلس الشيوخ الاميركي سوف تنتج عنه اجراءات حاسمة خلال
    الشهور المقبلة بل الأسابيع القادمة في الاطاحة برؤووس عديدة لاتقتصر على عزل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن منصبه لوراثة العرش فحسب وجميع البطانة الفاسده الشريكة مباشرة في الجريمة التي هزت الضمير الانساني واكثر منه جريمة الحرب السعودية العدوانية على اليمن والتي سوف اجلا ام عاجلا يقف هذا الامير المتغطرس المتوقّع عزلها حتماً قريبا جدا بأذن الله وحين يتم جلبه ليمثل امام محكمة الجنايات الدولية هو وافاد عصابته الاجرامية المعروفة “عصابة الموت ” من السفاحين امثاله من قادة عسكريين او مسئولين مدنيين او من عصابة السيف الاجرب السعوديين لينالوا عقابهم كما جرى في محاكمات مجرمي الحرب في نورمبيرغ في نهاية الحرب العالمية الثانية عام 1945 والتي ستطال ايضا الاسرائيليين اجلاً اوعاجلاً ، فاظروف التي كانت ولاتزال تحميهم تتقلب وتتبدل وامجرمون لن يفلتوا من العقاب طال الزمان ام قصر بهم
    اخي عطوان
    بعد 20 يناير االقبل بداية العام 2019 سوف تتغير السلطة القايمة في الكونغرس وسوف تنتقل الى الديموقراطيين الذين ستكون له الاغلبية المنفذة للقررات السياسية والعسكرية والامنية وكل ما يتعلق باشئون الاميركية داخليا وخارجيا ؟
    وام من االامر الداخلية فأن وزير الدفاع ماتيس الموالي لابن سلمان و للسعودية ؟ ووزير الخارجية بومبيو الموالى لنتنياهو ولاسرائيل خارج منسبيهما لان الاول ماتيس كان يناصر ترامب في الدفع عن ابن سلمان والثاني كان يناصر ترامب ونتنياهو بان بقاءابن سلمن خير ضمان لبقاء اسرائيل ؟
    وفي نهاية المطاف سيكون ترامب على المحك وعلى يقين تام انه لن يكمل فترة رئاسته ، فالشغب والجمهويون انفسهم الذي يرأسه ضاقوا بهذ عا ولغ بهم الحقد والغيظ منه مثلما بلغ السيل الزبى !
    والى يناير المقبل سيبقى الوضع العودي والاميركي لدى الكونغرس على احرمن الجمر ؟
    اخي عطوان
    لاتحزن على شعوب دول النفط أذا انخفض سعره اوارتبع انتااجه او هبط واصبح في الحضيض طالما شعبنا في غزة المعزة يعاني ومحروما من تدفئه شتاء وتبريده صيفا فتذكر فقول ابي العلاء المعري :-
    فلا هطلت عليّٓ ولا بأرضي سحايب لاتنتظم البلاد ؟
    وفول ابي فراس الحمداني :-
    مُعلّلتي بالوصل والموت دونه / إذا متُّ ظمأناً فلا نزل القطر ؟
    مع أطيب تحياتي للك ولجميع الأخوة اسرة وزوار رأي اليوم
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  5. السيد الخميني إنتقل إلى رحمة الله في عام 1988م ، مادخل إيران بمشاكل العرب وترامب، يمكن إيران من حرضت الكونجرس ومجلس الشيوخ ضد الرفيق المناضل ترامب، إحترموا عقول الناس

  6. انا افكر كيف يعاقب الله المجرمين فما الصحافي خجقاجي الا كبش الفداء جعله الله سبب لتخرب السعودية على الدماء الأطفال التي سالت في اليمن المظلوم. اللهم اجعل بأسهم بينهم و اريح المسلمين من شرهم

  7. توفي الناشط الحقوقي الإيراني وحيد صيادي ناصري في سجون نظام الخميني بعد التعذيب الجسدي و الروحي وعلى أيدي مجرمي النظام.
    ان لله وان اليه راجعون

  8. ان وقاحة بعض المعلقين لا تقل عن وقاحة ودناءة ” ترامب “”وفريقه .. البعض يحاول الصاق كل ما يحدث في المنطقة بايران ، وهؤلاء لا شك انهم رضعوا لبن ” ترامب ونتنياهو” .. نحن على يقين ان الجمهورية الاسلامية لو تتوقف عن دعمها لحزب الله اللبناني وحماس وحركة الجهاد الفلسطينيتن ، وغيرهما من الحركات المقاومة للمشروع الصهيو-امريكي – اطلسي في عالمنا العربي والاسلامي . لتلقفتها امريكا وعبيدها في العالم وضموها بين احضانهم ، ولاختفت لغة الكراهية ومشاعر البغض التي تروج ضد هذا البلد المسلم .. غريب منطق هؤلاء الذين لا تلتقط هوئيات عقولهم البسيطة الا ما يبث عبر اجهزة التضليل والخداع الصهيو- امريكية !!.. والله ، لو ان ايران ستعلن غدا الاعتراف بالكيان الاسرائيلي العنصري وتستقبل قطعان المستوطنين – كما يستقبلون في بعض الدويلات العربية – لاعطت لها امريكا الحرية المطلقة لتفعل ما يحلو لها بمحيات الخليج ، وقد كان ذلك لايران ايام الشاه ” محمد رضا بهلوي ” الذي فتح وكرا للاستخبارات الصهيونية فيها ” سفارة للكيان الاسرائيلي ” التي حولها قائد الثورة الاسلامية ” الخميني ” مباشرة بعد انتصار الثورة ودحض الشاه وسدنته ، حولها الى سفارة فسطين . غريب امر بعض هؤلاء المعلقين الذين يبدو ان الجهل بواقع امتنا العربية والاسلامية قديما وحديثا قد تمكن من عقولهم ، واسكرتهما سموم الطائفية والمذهبية البغيضة التي تبثها الصهيونية وادواتها خاصة في عالمنا العربي الذي ابتلي باندر نماذج الاستبداد والاستخفاف بعقول الناس .. لا يكره ايران وحركات المقاومة لمشاريع اسرائيل الا المتصهيينون العرب . اما من يعيش ولو على امل ضئيل بعودة فلسطين الى اهلها وامتها ، فانه يستحيل عليه ان يكره او يبغض من يسعى – ولو اعلاميا او في المنظمات الدولية – ولا يدخر جهدا لنصرة وتاييد الشعب الفلسطيني المظلوم .. لا نلوم الغرب الذي يناصر الصهاينة لاننا نعلم يقينا ان الكثير من حكامه باعوا ضمائرهم ، واضحى همهم الاول والاخير ارضاء الصهاينة وكسب ود جماعاتهم الضاغطة المبثوثة كفطريات مسمومة وكخلايا سرطانية في معظم الدول الغربية وغيرها من دول العالم ..

  9. ما دام ضرع بقرة ” ترامب ” لم يجف ، فان ” ماتيس وبومبيو و بولتون ” لا يعترفون باي دليل قاطع يقدم لهم من قبل وكالة الاستخبارات الامريكية ، او اية جهة اخرى كما لم يعترفوا بذلك المنشار القاطع الذي قطعت به جثة الصحافي السعودي ” جمال خاشقجي ” في قنصلية مملكة ال سعود باسطنبول .. هؤلاء الرهط المكابرون المستكبرون يرون بلاد الحرمين الشريفين كنزا لمئات المليارات وبحرا من النفط يوفران الاف مناصب الشغل للشعب الامريكي ويبثان في شرايين معامل السلاح الامريكية مزيدا من الدماء للاستمرار وعدم التوقف عن انتاج السلاح الفتاك الذي يوجه في اغلبه الى قتل العرب والمسلمين ، وتدمير بلدانهم ؛ ناهيك عن ان القتلة الذين يدافع عنهم كبار المجرمين في البيت الابيض الامريكي المتصهين هم ذخر لتمرير مشاريع الصهاينة لتصفية قضية فلسطين وتهويد الاخيرة نهائيا ، وما صفعة العار ” صفقة القرن ” التي اعتدت لمساتها الاخيرة ، ولم يبق الا اعلانها عنا ببعيد .. يقتل الالاف في اليمن ويقطع صحافي وينتهك القتلة والامرين دولة ذات سيادة كتركيا ، هذا وغيره كثير لا يهم كبار المتصهيينين في امريكا ما دام ضرع البقرة التي حدثنا عنها ” ترامب ” منذ زمن بعيد لم يجف ولن تحن بعد ساعة ذبحها والتخلص منها .. حتى لو اعيد ” خاشقجي ” الى الحياة واخبر ” ترامب ” ورهطه المفسد في الارض عن كيفية التنكيل بجثته وتقطيعها بعد تصفيته اربا ، بطريقة وحشية بربرية . فانهم لا يصدقونه ما دامت عيونهم لا ترى الا ملايين براميل النفط ، ومئات المليارات .. انهم يدافعون عن ” محمد بن سلمان ” لاعتقادهم انه فارس رهانهم على تصفية قضية فلسطين وابقاء منطقة الشرق الاوسط في غليان دائم مستمر لتمرير كافة مشاريع اسرائيل في المنطقة واشعال ، واشغال امتنا العربية والاسلامية بصراعات مذهبية وطائفية وعرقية مدمرة .. اننا على يقين ان مشاريع امريكا ستتبخر في نهاية المطاف وتتلاشى وتسقط – بعون الله تعالى وتدبيره – وسيسقط معها كل عبيدها وبيادقها المهترئة ..

  10. ساهی شعیب! و الذی أعرفه بلحون القول و هو صاحب التعلیقات الفاضحة.. إتفقت مع امریکا و اسرائیل الذین یتمنون عودة العقارب إلی الوراء حیث العمیل شاه یحکم ایران کما بقیة العملاء فی المنطقة و لم یکن هناک الجمهوریه الاسلامیه لتساند المقاومین و تبدد أحلام الصهیو- أعرابیة.. شماعة ایران لا تقدر ستر فضائحکم التی تزکم الأنوف و اصحاب الحروب هم رعاة الارهاب و منتجوا بول البعیر و المسبحین بحمد ترامب الذین اختلقواالقاعده و الداعش و شنوا الحرو ب العبثیة بأمر سادتهم، من یلجأ الیهم نتن یاهو ایام المحنة و کفاهم هذا العار و لذبابهم الحقار!!! ..و ستبقی ایران الاسلام شوکة فی حلقومکم و الامام الخمینی أبو الاحرار و رمز الإباء الذی إسمه یخیفکم و یمنعکم الرقاد ..

  11. خواجا فلسطين
    السبب الأول والأخير هو تدخل السيد خميني في شؤون الدول المجاورة قبل عودة الخميني ، إيران ، العراق ، سوريا ، كان كل شيء على ما يرام ، ملايين الضحايا ، تريليونات الدولارات المهدورة من أجل إشباع الغرائز.
    البشرية الشيطانية التي قُتلت ودمرت.

  12. الى العم احمد الياسيني الانسان الشريف
    بعد التحيه والمحبة
    في أذن الاخ ابو خالد المحترم
    يا عم احمد انني اشتقت اليك و تعليقك
    و الفلسطينيه يعرفون بعضهم و انت الجبل الي ما يهزك ريح هذول مش فلسطينيه
    انشالله تكون في صحه وعافيه و نسمع منك قريب جدا
    مع تحياتي واحترامي لك

  13. الى ساهي شعيب
    المنطقه مدمرة من مائة السنين ماذا دخل ال الخميني في الموضوع .

  14. اخلتف معك استاذي, الافضل و الاجدى للشعوب الفقيره و المقموعه سواء أكانت عربيه او غير عربيه هو في هبوط حاد لاسعار النفط:
    1- صعود النفط يعطي السعوديه فرصه اكبر لمتابعة تمويل حرب اليمن, ارهابيي سوريا, و الجيش المصري, و شركات الاسلحه الامريكيه و العالميه
    2- صعود سعر النفط لن يعود بأي نهضه حقيقيه بالانسان لا في دول الخليج او غيرها
    3- الشعوب العربيه و غير العربيه في الدول غير النفطيه ستعاني الويلات من ارتفاع اسعار المحروقات فجيوبها مثخنه, و ستعاني حروبا اضافيه

  15. خواجة فلسطين
    منطقة و بلدان دمرت دمار كامل و شامل بسبب انظمت القدر و الخيانة ال- خميني و ال،- سعود
    اين الخدعة و الخداع ؟ توضيح لو تكرمت افندم

  16. ____ ديمقراطيين أو جمهوريين . كلاهما يسبح في حدود مقتضية المصالح الأمريكية العليا . و عليه تبدو إستحالية التوصل إلى موقف قانوني أو سياسي بشأن جريمة مقتل الخاشوقجي . الجريمة سوف تبقى ’’ سجل تجاري ’’ تستغله أمريكا إلى اللانهاية . إعتبارا من أن الجريمة لا تسقط بالتقادم .

  17. الى الاستاذ و الأخ عبدالباري المحترم
    بعد التحيه والمحبة
    انني انتبهت الى بعض المقالات و بعض المعلقين في تنسيق بينهم في علم النفس و الخدعه لكي يكسبون عن طريق. الخدعه ارجو الانتباه انه مهم جدا

  18. اللة يرحم زهرة كاظمي ويسهل على الآخرة الحقوقية العاملة في مجال حقوق الإنسان تم الغاء القبض علية و اصدار حكم في حقها بدون محكمة او اتهام واضح من قبل حرس الارهاب في طهران مو أقل وحشية من قتل السعودي جمال خاشقجي. الخميني و ال سعود متساوين بالوحشية و الجرائم ضد الإنسانية

  19. المشكلات في وجود الخميني و آل سعود الاثنين يقتل العراقي اليمني السوري والإيراني متساوين في الإجرام

  20. فرج ورفلي
    [[[[[[[[[[[[[[[[[
    كما منع نظام الملالي الصحافة من نشر أي موضوع يتعلق بالوطن والمواطن

  21. لماذا لم يتم إدانة الذين اغتال ل على المباشر كلا من المرحوم صدام والقذافي وابو عمار وابو نضال…اليس المجرمون في هذه الوقائع من العيار الكبير؟,

  22. التعليق: قناة الجزيرة تدعي الرأي الأخر ، لكن سقطت عنها ورقة التوت وتبينت إنها قناة ليست تبع دولة فحسب بل هي قناة تمجيد وتهليل وتلميع لشخص تابع وخادم لغرب وأسرائيل . لانامت أعين جبناء

  23. الحمد الله اكو انسان شريف وهو عبد الباري عطوان. الله يعطيك العافيه وتسلم النا

  24. الاحداث تسير رويدا رويدا الى هزيمة السياسة السعودية وانقلاب الحلفاء عليها والسعودية تعرف ذلك و تسعى جاهدة الى تقديم فدية الى الغرب الا وهي صفقة القرن و تحشر مصر معها لتنفيذ الصفقة امام رفض الاردن والمغرب خاصة

  25. نظام الخميني و ال سعود يقتلون الصحفي الذي شريك بلوطن و بلوراي و القرار بأبشع الطرق الله يرحم السعودي جمال خاشقجي والله يرحم الصحفية الكندية -الايرانية زهرة كاظمي عذبوه حتى الموت.
    لا بارك

  26. امريكا تطالب السعودية بزيادة انتاج النفط و ليس تخفيضه. زيادة الإنتاج تؤدي إلى تخفيض الاسعار.

  27. استاذ عبدالباري المحترم
    انني اختلف معك في اسعار البترول يجب ان تنزل لا مواطن عربي او غير عربي يستفيد من ارتفاع اسعار البترول و كل ما زاد المال زاد القتل في منطقة الشرق الأوسط اليوم في امريكا جالون البنزين اقل من دولارين يعني ارخص من جالون الماء الصحي من النبع هل رخص في البلاد العربيه لا اعتقد اسائلو الحكام العرب لماذا ؟
    و الكونجرس الأمريكي يشد الحبل على رقبته ابن سلمان من أجل الحليب و اي حليب هذه هو المهم ؟
    مع احترامي لك و انت استاذي

  28. السلام عليكم ،،تحياتنا لك سيد عبدالباري تحليلك وتوقعاتك للموضوع صحيحة ،، كما يقول المثل إللي من إيده الله يزيده .. شكرا

  29. يا سيد عندما تدكر الحقيقه فهي حتما لن تعجب الكثيرين ما دكره الاستاد عبد الباري هو حقيقه مطلقه كل حرف دكر وللامور حتميات يجهلها غير العارفين والادكياء هو تحدث بشكل منطقي لان الامور عندما تسير خارج بلدان الغرب ستسير بشكل منطقي اي قانوني وضعي اما ادما تكلمنا عن القانون الالهي الدي لم يدكره الاستاد عبد الباري عطوان فهو وبشر القانل بالقتل انا لا اتكلم عن مقتل خاشجقجي لان خاشجقجي كان له راى بقتل الابرياء لا يقبله انسان عنده مبادى فالقتل ايا كان هو قتل انا اتكلم عن مقتل اطفالاباء امهات عائلات في اليمن سوريا العراق وكل نقطة دم كان خلفها ملوك الخليج وهنا انا اجزم ان الدم حرام وعندما اقول خرام فهناك قصاص ان لم يكن قصاص بشري فحتما هناك قصاص الهي وبهده الخاله سيعم القصاص فيجعل عاليها اسفلها واسفلعا عاليها هدا نا قرءتاه بالقراءان وعرفناه بالحياه ياسيدي انا اتوقع خراب ممالك الخليج قاطبة لان الدم عظم والظلم والجوع فهناك ظلام وظلمات وقصاص ات يغرفه كل مؤمن وكل صاحب ضمير فارس بلا فرس

  30. الحمد ان لازال رجال امثالك و ليخسأ المبطلون ( وَإِذْ قَتَلْتُمْ نَفْسًا فَادَّارَأْتُمْ فِيهَا ۖ وَاللَّهُ مُخْرِجٌ مَّا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ) هذه ليست آية قطرية او من وحي الجزيرة و كل معلق يخاف ان يكتبها فهو ممن يركن للظالمين و مشارك في الجرائم بكتمه ما كشفه الله من ادلة للعاقلين الحمد لله الذي كشف المجرمين و الله يتساوى عنده المجرمون لافرق بين سيد و مسود

  31. God willing BMS’s end coming soon, when will the Saudis wake up and see what is happening in the world? Sadly they have blinded by their brain washing media

  32. سبحان الله نفس توجهات وكلام قناة الجزيرة استغرب لماذا التام استظافتك من قبل قناة الجزيرة أو القناة التلفزيونية القطرية أو حتي الإعلام المحسوب على قطر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here