الخطوط القطرية والاتحاد الأوروبي يعلنان عن “اتفاقية تاريخية”

الدوحة – (أ ف ب) – أعلنت الخطوط الجوية القطرية ومسؤولون أوروبيون الثلاثاء أنهم اختتموا محادثات حول اتفاقية “تاريخية” ستسمح للمزيد من شركات الطيران الاوروبية بتشغيل خدمات من وإلى الدوحة.

وستسمح الاتفاقية، قد تكون الأولى من نوعها بين بروكسل ودولة خليجية، للناقلات الجوية “بوصول مطلق وغير مقيّد” بين قطر ودول الاتحاد الأوروبي، بحسب بيان صادر عن الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر “نتمنى لهذه الاتفاقية أن تساهم في تشجيع الشركات الأخرى وأسواق الطيران المهمة على توحيد الجهود لإنجاز نظام طيران عالمي محرر من القيود للأجيال القادمة”.

وبحسب الباكر فإن الاتفاقية ستوفر “أرضية مشتركة لشركات الطيران في أوروبا وقطر لفهم بعضهم البعض بشكل أفضل، وخلق فرص جديدة للتعاون والتنسيق”.

وسيتم توقيع الاتفاقية رسميا في وقت لاحق من هذا العام.

من جهته، أكد المدير العام للمواصلات والحركة في المفوضية الأوروبية هنريك هولولي أن الجانبين وجدا “أرضية مشتركة للتفاهم”.

وتتعرض الخطوط الجوية القطرية، كغيرها من شركات الطيران في دول الخليج لاتهامات بأنها تتلقى دعما حكوميا، ما يمنحها ميزات مقابل شركات الطيران في أوروبا وأميركا الشمالية.

وتغطي الاتفاقية عدة مجالات بينها “المنافسة العادلة والبيئة وحماية المستهلك والجوانب الاجتماعية والشفافية”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here