الخطوط الحديدية السعودية تنقل أكثر من 8ر1 مليون راكب العام الماضي

الرياض – ( د ب أ) – أظهرت البيانات الإحصائية الصادرة عن المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية اليوم الاربعاء أن عدد الركاب الذين تم نقلهم خلال العام الماضي بين محطاتها الأربع الرياض والدمام والهفوف وبقيق بلغ 1805216 مسافرا.

وقالت الخطوط الحديدية ، في بيان لها اليوم الاربعاء، إن الزيادة في عدد الركاب تتجاوز الـ70 ألف راكب مقارنة بعام 2018 ، وبنسبة نمو بلغت 06ر4 بالمئة حيث بلغ عدد الركاب في ذلك العام 1734744 راكبا.

وحسب البيان ، شهد شهر كانون أول/ديسمبر الماضي تحقيق الخطوط الحديدية نقل أعلى عدد للركاب المسافرين على متن قطاراتها بين محطاتها الأربع خلال عام 2019 والبالغ 170529 راكباً، في الوقت الذي بلغ به متوسط عدد الركاب المنقولين يومياً قرابة خمسة آلاف راكب.

وتتوقع الخطوط الحديدية استمرار النمو في عدد الركاب المسافرين خلال العام الحالي مقارنة بالعام المنصرم نظراً للإقبال الكبير الذي تشهده خدمات نقل الركاب بالقطارات .

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here