الخطوط الجوية العراقية تستأنف السبت رحلاتها إلى دمشق للمرة الأولى منذ 2011

 

بغداد – (أ ف ب) – تستأنف الخطوط الجوية العراقية السبت رحلاتها المباشرة من بغداد إلى مطار دمشق الدولي، بعد انقطاع استمر أكثر من ثماني سنوات، بحسب ما قال متحدث باسم شركة النقل الجوي لوكالة فرانس برس الخميس.

وقال المتحدث باسم الخطوط الجوية العراقية ليث الربيعي إن “أولى رحلات الخطوط العراقية ستنطلق من بغداد إلى دمشق يوم السبت في 18 أيار/مايو الجاري، وبمعدل رحلة واحدة أسبوعيا”.

وأوضح المتحدث أن هذا الخط الجوي “مهم نظرا لحجم الجالية العراقية في سوريا، إضافة إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي بين البلدين، وتفعيل جانب الزيارات الدينية والسياحية”.

من جهتها، نشرت وزارة النقل السورية عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بيانا ترحب فيه بقرار “استئناف الخطوط الجوية العراقية تشغيل رحلاتها باتجاه مطار دمشق الدولي” السبت.

وكانت آخر رحلة مباشرة من مطار بغداد الدولي إلى دمشق في كانون الأول/ديسمبر 2011، وتوقفت بعد ذلك “بسبب الحرب في سوريا”، وفق الربيعي.

ومنذ اندلاع النزاع في سوريا في العام 2011، توقف عدد كبير من شركات الطيران عن الهبوط أو المرور في الأجواء السورية لأسباب أمنية، واتخذت طائراتها مسارات أخرى تتطلب منها وقتاً أطول للوصول إلى وجهتها.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. متى ترى الوعي الجمعي للشعب العراقي والسوري يتكاتف ليخلق لنا املا في دولة عربية واحدة تشمل الهلال الخصيب لأنهم اقرب الشعوب لبعض ولأن الدولتان منبع الحضارة الإنسانية والأكثر قدرة على تحقيق أهدافها بالوحدة والقوة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here