الخارجية اللبنانية تُدين الغارات الجوية الإسرائيلية على سورية وتدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن الى التحرك لمنع هذه الغارات

بيروت ـ (د ب أ) -أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في لبنان اليوم الأربعاء الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت سورية ليلة أمس الثلاثاء، ودعت المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إدانة هذه الغارات.

وجاء في بيان للوزارة اليوم: “تدين وزارة الخارجية والمغتربين الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت الجمهورية العربية السورية ليل أمس وتؤكد على حق سوريا في الدفاع المشروع عن أرضها وسيادتها”.

ودعت الخارجية اللبنانية” المجتمع الدولي ومجلس الأمن لإدانة هذه الغارات واستعمال الطائرات الإسرائيلية الاجواء اللبنانية لشن هجمات على دولة شقيقة، في خرق واضح للقرار 1701″.

وأضاف البيان أن وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أعطى” تعليماته إلى مندوبة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة لتقديم شكوى أمام مجلس الأمن بالخروقات الإسرائيلية الخطيرة التي تهدد الاستقرار في المنطقة، والتي شكلت خطراً على حركة الطائرات المدنية وكادت تتسبب بكارثة جوية كبيرة”.

ووفقا لما أوردته وكالة الانباء السورية “سانا”، أطلق الطيران الحربي الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء، من فوق الأراضي اللبنانية، عددا من الصواريخ التي استهدفت منطقة ريف دمشق الغربي، وقد تصدت لها الدفاعات الجوية السورية. واقتصرت الأضرار على مخزن للذخيرة، وإصابة ثلاثة جنود سوريين.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. المجتمع الدولى ومجلس الامن لن يوفروا لك الامن … لماذا لا يتعاقد لبنان ( سرا ) مع روسيا لتركيب أجهزة تشويش للطيران الحربى !؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here