الخارجية السورية تدين قرار بريطانيا باعتبار حزب الله منظمة ارهابية وتعتبر بأنه يؤكد العداء التاريخي المستحكم لبريطانيا ضد الأمة العربية

دمشق- (د ب أ): أدانت الحكومة السورية الجمعة قرار بريطانيا بإدراج “حزب الله” اللبناني على لائحة التنظيمات الإرهابية.

واعتبر مصدر رسمي في الخارجية السورية في بيان على مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة أن “القرار يؤكد العداء التاريخي المستحكم لبريطانيا ضد الأمة العربية، وأن بريطانيا هي صاحبة وعد بلفور المشؤوم الذي أدى لاغتصاب فلسطين من قبل الصهاينة، وتشريد الملايين من أبناء الشعب الفلسطيني، وكانت دائما شريكا أساسيا في كل أشكال العدوان التي تعرضت لها الأمة العربية”.

وأضاف المصدر السوري “معروف للقاصي والداني أن بريطانيا تحتضن مختلف التنظيمات ذات الفكر التكفيري المتطرف، وقدمت، وماتزال، مختلف أشكال الدعم للمجموعات الإرهابية خدمة للأجندة الإسرائيلية المعادية للأمة العربية”.

وأكد المصدر أن “حزب الله هو حركة مقاومة وطنية ضد الاحتلال الإسرائيلي شرعيتها مكفولة بموجب القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وليس بقرار جائر لحكومة تاريخها أسود في استعباد الشعوب واغتصاب حقوقها”.

وكان البرلمان البريطاني صادق الخميس على تصنيف حزب الله اللبناني بجناحيه العسكري والسياسي منظمة إرهابية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. حزب الله حارب الإرهاب في سوريا المدعوم دوليا ( من الغرب ) وأقليميا (من الشرق الأوسط ) … نحن في زمن المعكوسات و التخاريف والعقوبات والعفونات وكل هلوسه .

  2. لم يعد لبريطانيا “ما تفاخر به” غير “ماضيها الاستعماري الأسود” ك”لص ناهب لثروات الشعوب” “وقاتل الحضارة والتقدم”!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here