الخارجية السودانية تطلع البعثات الدبلوماسية على الأوضاع

الخرطوم/ الأناضول: أطلعت الخارجية السودانية، الإثنين، البعثات الدبلوماسية بالخرطوم، على الأوضاع في البلاد على خلفية الاحتجاجات المستمرة منذ الأربعاء الماضي.

وقالت الخارجية السودانية، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن وكيل الخارجية ياسر خضر قدم “التنوير (عرضا للأوضاع)” للمجموعة الدبلوماسية العربية.

فيما قدمت وكيلة الخارجية إلهام إبراهيم التنوير حول الأوضاع “للمجموعات الدبلوماسية الإفريقية، والأسيوية، والأوروبية، والأمريكية”.

وأوضحت وزارة الخارجية أن “الأوضاع الأمنية الآن هادئة في كل أنحاء البلاد”.

يأتي ذلك فيما دعا تحالفا المعارضة السودانية الرئيسيان (تحالف قوى الإجماع، وتحالف نداء السودان)، إلى المشاركة في موكب تجمع المهنيين السودانيين (مستقل)، الثلاثاء، لتسليم مذكرة لرئاسة الجمهورية تطالب فيها الرئيس بالتنحي عن السلطة.

وأوضح التحالفان، في بيان مشترك، وصل الأناضول نسخة منه، إنهما “يدعمان أي تحرك سلمي يهدف لتغيير النظام”.

وتعهد الرئيس السوداني، عمر البشير، في وقت سابق الاثنين، “بإجراء إصلاحات اقتصادية توفر حياة كريمة للمواطنين”.

ويعتبر ذلك أول تصريح للبشير منذ اندلاع الاحتجاجات المنددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية، الأربعاء الماضي، والتي شملت حتى اليوم 14 ولاية من أصل 18.

وسقط خلال الاحتجاجات 8 قتلى، بحسب السلطات، بينما تقول المعارضة إن عدد القتلى بلغ 22، إضافة إلى عشرات الجرحى.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here