الخارجية التونسية تعلن اختطاف اثنين من رعاياها في الكاميرون

 تونس/ عادل الثابتي/ الأناضول – أعلنت الخارجية التونسية، اليوم الاثنين، اختطاف اثنين من رعاياها من قبل مجموعة مسلحة، جنوب غربي الكاميرون.
وقالت الوزارة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن  تونسييْن اثنين يعملان في أحد مشاريع مدّ الطرقات، تنفذه شركة أشغال عامة تونسية، تعرضا للاختطاف من قبل مجموعة مسلحة جنوب غربي الكامرون .
ولم تقدم الوزارة تفاصيل إضافية حول حيثيات الحادثة، غير أنها أشارت أنها شكّلت  خلية أزمة لمتابعة تطورات عملية الاختطاف.
ولفتت إلى أنه  يجري التواصل والتنسيق مع السلطات الكامرونية للإفراج عن التونسيين المختطفين في أقرب الآجال .
وحتى الساعة (13.46 تغ)، لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن اختطاف التونسييْن.
ومع أن حادثة الاختطاف جرت جنوب غربي الكاميرون، إلا أن مراقبين لا يستبعدون وقوعها في إطار توسّع أزمة الناطقين بالانجليزية شمال غربي البلاد، عبر خروج نشاط بعض المجموعات المسلحة عن مجال تحركها التقليدي، مستفيدة من الفوضى السائدة.
ووفق تقارير إعلامية، تواجه الأقلية الناطقة باللغة الانجليزية في الكاميرون ما يعتبره المنتمون إليها  تمييزا  و  تهميشا  بحقهم، في بلد يعتمد الفرنسية لغة رسمية له.
وأفضت حالة الاحتقان إلى اندلاع احتجاجات واسعة في المنطقة الشمالية الغربية للكاميرون، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بلغت حد مطالبة ولايتين بالاستقلال والحكم الذاتي عن العاصمة المركزية ياوندي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here